رئيس الحكومة اللبنانية: الفراغ الرئاسى يضعف نظامنا الديمقراطى

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 10:49 ص
رئيس الحكومة اللبنانية: الفراغ الرئاسى يضعف نظامنا الديمقراطى رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام من أن بقاء منصب الرئاسة شاغرا يضعف النظام الديمقراطى فى لبنان. وأشار سلام- فى تصريح لجريدة "النهار" اللبنانية- إلى أن هناك حركة داخلية ودولية تتعلق بانتخابات الرئاسة اللبنانية لم تخرج منها حتى الآن نتيجة إلى حيز التنفيذ، مؤكدا أن عجز القوى السياسية المحلية هو الذى يؤدى إلى الحاجة إلى تدخلات ومساعدات خارجية على هذا الصعيد.

ونبه إلى أن الفراغ الرئاسى يؤدى إلى تعثر ملفات عديدة فى مجلس الوزراء، معتبرا أن على القيادات السياسية أن تتحمل مسئولياتها، كما نبه إلى أنه إذا لم يتم البت فى ملف التعامل مع النفايات فى الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء اللبنانى تكون البلاد قد دخلت فى المحظور، محملا المعرقلين المسئولية.

وعلى صعيد حوار "المستقبل- حزب الله"، أشارت الصحيفة إلى أنه استرعى الانتباه خطاب رئيس كتلة تيار المستقبل فؤاد السنيورة فى ذكرى اغتيال الوزير محمد شطح وقوله "إنه لن يصل إلى نتائج إيجابية، كذلك التطور المرتقب باستدعاء نائب فى "حزب الله" أمام المحكمة الخاصة بلبنان، مما قد يؤثر على الحوار الخطوة.

لكن رئيس مجلس النواب نبيه برى راعى الحوار قال للصحيفة "إن عجلة الحوار مستمرة ولن تتوقف بفضل وعى وإدراك قيادة الطرفين لإنجاح ما يعملان له.. وهما على قدر كبير من المسؤولية الوطنية التى يتحملانها والتى تقع على عاتقهما".

ومن جانبه، رحب رئيس حزب الكتائب اللبنانية الرئيس اللبنانى أمين الجميل- فى تصريح لجريدة المستقبل اللبنانية- بالحوار بين رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

وقال الجميل "إننا نشجع على الحوار منذ بداية الطريق لإنقاذ الجمهورية، فهذا الحوار لا يمكن إلا أن نرجب به ولا نأمل إلا الخير لهذا اللقاء".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة