تجربة الزواج الناجحة تبدأ بالبعد عن حماتك.. التحكم فى مصروف البيت.. الإنجاب بعد فترة من الزواج.. والحفاظ على أسرار أسرتك الصغيرة.. طرق ستجعلك ملكة زمانك

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 07:08 م
تجربة الزواج الناجحة تبدأ بالبعد عن حماتك.. التحكم فى مصروف البيت.. الإنجاب بعد فترة من الزواج.. والحفاظ على أسرار أسرتك الصغيرة.. طرق ستجعلك ملكة زمانك زوجين - أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى تضمنِ أن تمرى بتجربة زواج ناجحة عليكِ أن تتعرفِ على مجموعة من القواعد، التى تساعدك على هذا، الحياة بدون قواعد تسير فى الطريق الخطأ، لذا لابد من إتباع خطوات هامة فى كل مرحلة من مراحل الحياة وأهمها الزواج، حتى لا تصاب بالفشل، فى السطور التالية يقدم لنا خبير التنمية البشرية "عمرو على” عددا من القواعد التى يجب مراعاتها لكى تنجحِ فى هذه العلاقة.

القاعدة الأولى
يؤكد "عمرو على" ضرورة أن يكون لكِ منزل خاص، فدائما ما تكون للعائلات تأثير سلبى على العلاقة الزوجية، وغالبا أهل الزواج، الذى دائما ما يكون مرتبطًا بهم ارتباطا كبيرا، مما قد يؤثر على علاقته بكِ، فيجب أن تتمسكِ فى أن يبقى لكِ سكن خاص بعيدا عن عائلته، حتى لو كانت مواصفاته غير مناسبة بعض الشىء، فالأهم هو العيش فى راحة بعيدا عن ضغوط الآخرين.

القاعدة الثانية
أن تكونِ مسئولة عن مصروف البيت، فهذا يوفر عليكِ الكثير من المهام الصعبة، وتتفادين آراء زوجك غير المناسبة أحيانا فى المشتريات، وما هو يجب الاستغناء عنه وما هو ضرورى، كما أن هذا سيجعلك أكثر قدرة على التحكم فى الأموال، ولديكِ خطة كاملة بالوضع المادى للأسرة، حتى تتجنبِ ظهور أى مفاجآت من أى نوع.

القاعدة الثالثة
يؤكد هنا خبير التنمية البشرية "عمرو على" أن اتخاذ قرار الإنجاب بعد فترة من الزواج، أمر هام وضرورى، لأن الزوج تحديدا يشعر أنه أصبح مسئولا عن أشياء كثيرة لا يعرف كيف يتصرف بها، ويحاول إنجاز المهام المطلوبة منه فى بداية الزواج بصعوبة، فلا يصح أن تشغليه أكثر بقدوم مولود جديد، وأن تحددوا سويا ميعاد استقبال طفل جديد، حتى لا يشعر بالتوتر والقلق بشأن هذا الطفل.

القاعدة الرابعة
أما القاعدة الرابعة والأهم من وجهة نظر خبير التنمية البشرية "عمرو على” هى الحفاظ على أسرار الأسرة، فهناك الكثير من السيدات دائما ما يخبرن المقربين لهن عن عيوب الزوج أو المشكلات التى يمرون بها، وهذا أمر خاطئ ولا يجب الاستمرار فيه، فحاولِ دائما أن تكونِ محافظة على أسرار الأسرة لأن هذا يجعل الآخرين يرون أنكِ ناجحة وقادرة على تحقيق التوازن وتجاوز المشكلات بسهولة ووعى.

القاعدة الخامسة
أما هنا فيركز "عمرو" على الطريقة الواجب إتباعها بين الزوجين، فيوجه حديثه إلى الزوجة ويؤكد على ضرورة أن يكون العتاب وطريقة النقاش بينهم خالية تماما من أى تجريح، كذلك يجب الحفاظ على مساحة من الاحترام بين الطرفين، فالتجريح والنقد الدائم غالبا ما يدمر علاقة الحب بين الزوجين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة