الإقليمى للدراسات: زيارة السيسى للصين تعكس الاهتمام المصرى بالتوجه شرقا

الأحد، 28 ديسمبر 2014 05:16 م
الإقليمى للدراسات: زيارة السيسى للصين تعكس الاهتمام المصرى بالتوجه شرقا الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف المركز الإقليمى للدراسات الاستراتيجية، زيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى لدولة الصين، والتى أجراها فى الثلث الأخير من الشهر الحالى، بأنها تعكس اهتماما بالغا من الجانب المصرى للتوجه شرقا بعد اعتمادها طويلا على علاقاتها بالغرب.

جولات السيسى الخارجية تهدف إلى تعزيز مكانة مصر التاريخية والإقليمية

وأضاف المركز، فى تقرير نشره بعنوان "التوجه شرقا: زيارة الرئيس السيسى إلى الصين.. الفرص والتحديات"، أن زيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى إلى الصين تشكل استكمالا لجولاته الخارجية التى تهدف إلى تعزيز مكانة مصر لاستعادة حيوية دورها التاريخى وثقلها الإقليمى كركيزة لاستقرار المنطقة، وخدمة لأهداف التنمية الداخلية، فى ظل تزايد مؤشرات تعافى الاقتصاد المصرى، وفقًا لتقارير المؤسسات الدولية، وتحسن قدرته على استيعاب الاستثمارات الخارجية التى لها انعكاسها المباشر على تحقيق الاستقرار المجتمعى داخليًّا، وتعزيز المنافع المتبادلة مع الخارج.

الزيارة هى استعادة للعلاقة الاستراتيجية التى وضعها الرئيس عبد الناصر

وأوضح المركز، أنه فى ظل ما يواجه التحالف المصرى- الصينى من تحديات وقيود، فإن الفرصة متاحة أمام الجانبين، المصرى والصينى، لاستعادة حيوية مسار العلاقات الاستراتيجية التى وضع ركائزها الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر مع الشرق.


موضوعات متعلقة:


القوى السياسية تشيد بزيارة السيسى للصين.. وتؤكد: لها مردود سياسى واقتصادى قوى.. العلايلى: اتفاقية البلدين تشمل الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى.. وحسين عبد الرازق: السيسى امتداد لعبد الناصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة