2014 عام أسود على الطيران الماليزى.. كوالالامبور تفقد 3 طائرات وحوالى 692 راكبًا.. الاختفاء الغامض وصاروخ أوكرانى وسوء الأحوال الجوية ترسم الحزن على وجوه الماليزيين والعالم

الأحد، 28 ديسمبر 2014 04:04 م
2014 عام أسود على الطيران الماليزى.. كوالالامبور تفقد 3 طائرات وحوالى 692 راكبًا.. الاختفاء الغامض وصاروخ أوكرانى وسوء الأحوال الجوية ترسم الحزن على وجوه الماليزيين والعالم الطائرة الماليزية المختطفة
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبى عام 2014 أن ينتهى دون كارثة إنسانية جديدة على خطوط الطيران الماليزى التى تعرضت خطوطها لأسوأ عام لها بين شركات الطيران، خسرت 3 طائرات وفقدت حوالى 692 راكبًا، وأعلن سوبرياندى مينغو، المتحدث باسم الهيئة الوطنية الإندونيسية للطوارئ أن طائرة تابعة لشركة Air Asi طراز إيرباص200- A320 سقطت اليوم الأحد، قرب جزيرة بليتونغ الماليزية فى مياه المحيط الهادئ بسبب سوء الأحوال الجوية بعد أن واجهت مطبات جوية عنيفة ومحاولة ربانها تغيير مسارها.

وكانت المتحدثة باسم وزارة النقل الإندونيسية، قالت إن برج المراقبة الجوية بجاكرتا فقد عند الساعة 6.17 صباحا بالتوقيت المحلى الاتصال بطائرة ركاب ماليزية، كانت متجهة من مدينة سورابايا الإندونيسية إلى سنغافورة.

وقال مسئول آخر بالوزارة "إن قائد الطائرة طلب مسارا غير معتاد" قبل فقدان الاتصال بها، وهو ما أكده المتحدث باسم المراقبين الجويين فى جاكرتا.

وذكرت وسائل الإعلام الإندونيسية أن الطائرة كانت تقل 149 إندونيسيا و3 من كوريا الجنوبية، وراكبا واحدا من كل من سنغافورة وبريطانيا وماليزيا، وأن من بين الركاب 16 طفلا ورضيعا واحدا.

من جهتها أكدت شركة "Air Asia" أن عملية البحث والإنقاذ قد بدأت، وكان من المقرر أن تصل الطائرة ذات الرحلة رقم (QZ8501)إلى سنغافورة الساعة 8.30 بتوقيت سنغافورة، إلا أن مطار سنغافورة قال على موقعه على الإنترنت إن الرحلة"تأخرت".

وهذا هو الحادث الجوى الثالث الذى تتعرض له طائرة ركاب ماليزية فى عام 2014، إذ سبق وأن اختفت طائرة فى مارس الماضى، بعد إقلاعها من كوالالمبور متوجهة إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا، وما زال سبب اختفائها غامضا حتى الآن بينما يرجح أن تكون تحطمت فى المحيط الهندى بعد نفاد الوقود. وفى 17 يوليو انفجرت طائرة أخرى تقوم برحلة بين أمستردام وكوالالمبور فى الجو، بعد إصابتها بصاروخ على ما يبدو فى شرق أوكرانيا. وكانت تقل 298 شخصا بينهم 193 هولنديا.

وأعلنت وزارة النقل الإندونيسية أنها ستوقف عمليات البحث، خلال الليل على أن تستأنف صباح الاثنين.. وقال المتحدث باسم الوزارة هادى مصطفى لوكالة فرانس برس "قمنا بوقف عمليات البحث مع حلول الليل، الطقس ليس جيدا، وسنقوم باستئنافها غدا فى السابعة صباحا أو حتى قبل ذلك لو كان الطقس جيدا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة