وزير التعليم مخاطباً مديرى المديريات: "كل واحد وزير فى مكانه.. ومن غيركم مش هنعمل حاجة".. وهيئة ضمان الجودة تؤكد: اعتماد 2700 مدرسة.. وشمال سيناء تضع خطة بديلة لامتحانات التيرم لبعض لجانها

السبت، 27 ديسمبر 2014 02:32 م
وزير التعليم مخاطباً مديرى المديريات: "كل واحد وزير فى مكانه.. ومن غيركم مش هنعمل حاجة".. وهيئة ضمان الجودة تؤكد: اعتماد 2700 مدرسة.. وشمال سيناء تضع خطة بديلة لامتحانات التيرم لبعض لجانها الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصرى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصرى، اليوم، والدكتورة يوهانس عيد رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، والدكتور علاء عبد الغفار نائب رئيس الهيئة للتعليم، مؤتمر التوجيه الفنى وتفعيل نظم الجودة فى التعليم قبل الجامعى بدار المركبات، على أن تستمر ورش العمل حتى غدا الأحد.

وخاطب الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، مديرى المديريات التعليمية قائلا: "كل مدير مديرية وزير تربية وتعليم فى محافظته"، موضحًا أن التخطيط أصبح مركزيًا، بالتعاون مع الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، قائلا: "من غيركم مش هنعمل حاجة"، موضحًا أن مديرى المديريات على كفاءة عالية، متابعًا "أحسنا الاختيار فيكم".

وطالب وزير التربية والتعليم مديرى المديريات التعليمية بعدم إخفاء أى مشكلات تخص المدارس قائلا: "مش عايز حد يخبى حاجة من المشكلات الخاصة بالمديريات".

من جانبه أكد الدكتور علاء عبد الغفار نائب رئيس هيئة ضمان الجودة والاعتماد، أن عدد المدارس التى تم اعتمادها من جانب الهيئة وصلت إلى 2700 مدرسة ضمن قرابة الـ4 آلاف مدرسة، تقدمت للاعتماد والحصول على الجودة. وأضاف عبد الغفار، أثناء افتتاح التوجيه الفنى وتفعيل نظم الجودة فى التعليم قبل الجامعى بدار المركبات، أن هناك متابعة من جانب اللجان الفنية لاعتماد أكبر عدد من المؤسسات خلال الفترة المقبلة.

وأعلن عبد الغفار، خلال المؤتمر، أن عدد المدارس التى تزورها الهيئة مع بداية الفصل الدراسى الثانى 1108 مدرسة مقسمة كالتالي: 331 زيارة للحصول على الاعتماد، 706 زيارة متابعة لمدارس حصلت على الاعتماد فى الأعوام السابقة، 70 زيارة تفقدية، مشيرا إلى أن مشروع المدرسة الداعمة من أهم المشروعات المشتركة بين الوزارة والهيئة، وخاصة وأن المشروع سيكون تحت رعاية الرئاسة.

وفى سياق متصل قالت الدكتورة يوهانس عيد، رئيس هيئة ضمان الجودة والاعتماد، أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أثناء زيارته لدولة الصين أكد أهمية التعليم الفنى والاهتمام به، لافتة إلى هناك إستراتيجية وخطة لتطوير ومراجعة التعليم الفنى بجميع أقسامه سيتم تطبيقها خلال الفترات المقبلة على مستوى جميع المؤسسات والمدارس فيما يتعلق بالجودة.

وأوضحت أنه تم إعادة تطوير اعتماد المؤسسات التعليمية، لافتة إلى أن الهيئة كيان مستقل وحيادى ودورها يكمن فى اعتماد المدارس والمؤسسات، موضحة أن الهيئة تسعى إلى الاعتماد من الخارج عن طريق التوأمة مع الدول الخارجية.

وعلى الجانب الآخر أكد الدكتور عبد الكريم محمد مدير وحدة الجودة والاعتماد بمديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، أن المديرية بالتعاون مع اللواء مصطفى حرحور وضعت خطة بديلة للمدارس القريبة للمنشآت العسكرية بالمحافظة، استعدادا لامتحانات الفصل الدراسى الأول، لافتا إلى أنه تمثلت فى عقد الاختبارات لطلاب المدارس القريبة بمدارس بديلة بعيدة عن المنشآت العسكرية.

وأضاف عبد الكريم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن طلاب منطقتى الشيخ زويد ورفح يؤدون الامتحانات فى مدارسهم، لافتا إلى أن المديرية نفذت 8 قوافل تعليمية لطلاب منطقتى الشيخ زويد ورفح ضمن قرابة 200 معلم وموجه مادة منها 4 قوافل إلى رفح و4 إلى الشيخ زويد، لافتا إلى عدد الطلاب الذين استفادوا منها وصل إلى 2000 طالب وطالبة على مستوى 40 مدرسة موجودة بالمنطقتين.

ووضح عبد الكريم أن حسن حجازى وكيل الوزارة نسق مع أجهزة الأمن لتأمين اللجان، بالإضافة إلى توفير دوريات أمنية للمرور على المدارس أثناء فترة الامتحان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة