هيئة مرابطى القدس : انهيار جزء من ساحة حائط البراق

السبت، 27 ديسمبر 2014 08:47 م
هيئة مرابطى القدس : انهيار جزء من ساحة حائط البراق حائط البراق - أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن خالد الحسينى نائب رئيس هيئة "مرابطى القدس" حدوث انهيار فى ساحة حائط البراق بسبب الحفريات التى تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلى فى محيط المسجد الأقصى ، فضلا عن شبكة الأنفاق تحت المسجد بهدف هدمه وبناء الهيكل المزعوم.

وقال الحسينى إن سلطات الاحتلال الإسرائيلى تسترت على حادث الانهيار ، وشرعت سريعا فى ترميم هذا الانهيار دون حدوث ضجة.

وأضاف أن قوات الاحتلال منعت وصول الجميع إلى المكان ، وسارعت بإغلاق المنطقة التى وقع فيها الانهيار ومنعت الاقتراب منها ووضعت حولها الحواجز لمنع كشفها كما منعت الصحفيين من الوصول إلى مكان الانهيار.

وتعمل سلطات الاحتلال بكل جهودها لتغيير طابع مدينة القدس وطمس معالمها بهدف تهويدها ، ولا يقتصر عملها على أرض المدينة بل حتى فى باطنها عن طريق حفر الانفاق بشكل مستمر تحت المعالم الإسلامية والمسيحية لمدينة القدس ، الأمر الذى يؤدى إلى تعرض هذه المعالم وبيوت البلدة القديمة بالقدس لخطر الانهيار فى أية لحظة.

يذكر أن عدد الانفاق التى تم الانتهاء منها هى خمسة أنفاق أسفل منطقة سلوان والتى تمتد شمالا لباب المغاربة وحائط البراق ، إضافة إلى اثنين من جهة باب العامود أسفل مغارة الكتان والتى يطلق عليها الاحتلال "مغارة سليمان" باتجاه مدرسة العمرية داخل البلدة القديمة ، علما بأن جميع هذه الانفاق تلتقى أسفل حائط البراق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة