عملية السلام وليبيا وداعش أبرز مناقشات السيسى مع وزير خارجية إسبانيا

السبت، 27 ديسمبر 2014 01:56 م
عملية السلام وليبيا وداعش أبرز مناقشات السيسى مع وزير خارجية إسبانيا وزير الخارجية الإسبانى خوسيه مانويل جارثيا مارجايو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل وزير الحارجية الإسبانى خوسيه مانويل جارثيا مارجايو، اليوم السبت، إلى مصر فى بداية جول جديدة فى الشرق الأوسط، وذلك بالتزامن مع دخول إسبانيا فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ومن المقرر أن يلتقى رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسى مع مارجايو اليوم.

إسبانيا تعمل جاهدة مع مصر فى مواجهة الصراعات فى المجتمع الدولى
ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية، فإن وزير الخارجية الإسبانى سيلتقى اليوم أيضا مع نظيره المصرى سامح شكرى وغدا الأحد سيعقد اجتماعا مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربى.

وأوضحت الصحيفة أن الجانبين المصرى والإسبانى سيتناولان قضايا إقليمية مثل عملية السلام فى الشرق الأوسط وإمكانية أن يتخذ مجلس الأمن التدابير اللازمة لإعطاء دفعة جديدة، وإسبانيا تعمل جاهدة مع مصر فى مواجهة الصراعات التى توجد فى المجتمع الدولى فى سوريا والعراق، وضرورة التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب الجهادى لداعش.

وأوضحت الصحيفة أن من أولويات المناقشة بالنسبة لمصر وإسبانيا هى مناقشة الوضع فى ليبيا، ودعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة، برناردينو ليون، فى محاولة للتوصل إلى اتفاق أساسى بين الطرفين، ويؤكد وزير الخارجية استعداد إسبانيا لعقد مؤتمر جديد فى مدريد، والذى يتوقع أن تكون مصر طرفا فيه.

ولفتت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الإسبانى أيضا سيتحدث حول اهتمام الشركات الإسبانية بالمشاركة فى مشاريع البنية التحتية الطموحة فى مصر فى مجالات مثل الهندسة والبناء والمياه والنقل والطاقة المتجددة، وغيرها.

ومن المتوقع أن مارجايو سيبدأ جولة إلى إسرائيل وفلسطين فى 11 و12 يناير، وأيضا الأردن وربما لبنان.


gresa27122014









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة