الحياة اللندنية:متطرفون سعوديون يؤسسون مواقع تحث على الجهاد

السبت، 27 ديسمبر 2014 11:11 ص
الحياة اللندنية:متطرفون سعوديون يؤسسون مواقع تحث على الجهاد العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبدالعزيز
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لجأ بعض السعوديين ممن يدعون العلم الشرعى (المتطرفون) إلى تأسيس مواقع يحللون من خلالها الجهاد تحت رايات تنظيمات إرهابية فى محاولة لتجنيد الشباب وإرسالهم إلى مناطق التوتر.

وقالت صحيفة "الحياة" اللندنية فى عددها الصادر اليوم السبت، "اختار بعض الشبان السعوديين هذا المسار هرباً من دعوات الوالدين بعدم الالتفات إلى من يغررون بهم، إضافة إلى تجاوز الأنظمة والقوانين التى لا تسمح بالمشاركة فى التنظيمات الإرهابية الناشطة فى بلدان عربية، مثل العراق وسوريا".

ونقلت الصحيفة عن رئيس "حملة السكينة" التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية عبدالمنعم المشوح قوله: "لا يوجد فى المملكة أى موقع يدعم الإرهاب، بشكل مباشر أو غير مباشر"، ولفت إلى أن الحسابات الشخصية فى مواقع التواصل الاجتماعى من الصعب الوصول إليها.

وأكد أن "التصدى إلى الإرهاب فكرياً يزداد قوة، ما دعا المنتمين والمتعاطفين مع التنظيمات الإرهابية إلى التوجه إلى مواقع موجودة فى دول عربية، على رغم أنها هزيلة، وليست قوية أو ذات تأثير وفاعلية وزخم، على غرار ما كان موجوداً فى 2004 تحديداً".

وكان العاهل السعودى، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أصدر فى أكتوبر الماضى، أمرا ملكيا يقضى بإنزال عقوبة السجن بين ثلاثة و20 عاما بحق من يقوم بالقتال خارج البلاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة