خلال ساعات.. تيار حمدين صباحى يحسم مشاركته فى الانتخابات.. والكبار يميلون للمشاركة.. والشباب يطالبون بالمقاطعة.. والكرامة والتحالف الشعبى يحتجان على قانونى الانتخابات و"تقسيم الدوائر" وبراءة مبارك

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 03:02 م
خلال ساعات.. تيار حمدين صباحى يحسم مشاركته فى الانتخابات.. والكبار يميلون للمشاركة.. والشباب يطالبون بالمقاطعة.. والكرامة والتحالف الشعبى يحتجان على قانونى الانتخابات و"تقسيم الدوائر" وبراءة مبارك حمدين صباحى
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحسم حزبا التحالف الشعبى الاشتراكى والكرامة موقفهما من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية من عدمها خلال ساعات، جاء ذلك بعد ظهور كتل شبابية داخل أحزاب التيار الديمقراطى تطالب بمقاطعة الانتخابات البرلمانية، اعتراضا على قانونى الانتخابات وتقسيم الدوائر الانتخابية، بالإضافة إلى براءة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك الذى أطاحت بنظامه ثورة 25 يناير، فى المقابل تميل كتلة كبيرة على رأسها الكبار والقيادات إلى المشاركة فى الانتخابات بحجة أن المقاطعة لن تأتى أى نتيجة إيجابية.

وتعقد الأمانة المركزية لحزب التحالف الشعبى اجتماعا مساء اليوم الجمعة بالتزامن مع اجتماع الهيئة العليا لحزب الكرامة لمناقشة الموقف النهائى، واستعراض نتائج استطلاعات الرأى التى أجراها الحزبان مع قواعدهما بالمحافظات.

ومن جانبه قال مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، إن الأمانة المركزية للحزب ستحدد موقفها اليوم من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية من عدمها، وذلك بعد مناقشة استطلاعات الرأى التى أجريت على قواعد الحزب فى المحافظات.

وأضاف "الزاهد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك كتلا شبابية داخل الحزب ترفض المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، وتدعو إلى مقاطعتها، بسبب اعتراضهم على قانون تقسيم الدوائر وقانون الانتخابات، بالإضافة إلى إعلان براءة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

وأوضح نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى أن الحزب اليوم ستستمع إلى وجهتى النظر لمناقشتهما أمام الأمانة المركزية لاتخاذ الموقف النهائى بشأنها، فى محاولة لتطبيق الوسائل الديمقراطية فى اتخاذ القرارات.

وأشار "الزاهد" إلى أن القرار سيتم عرضه على أحزاب التيار الديمقراطى، لاتخاذ موقف عام بشأنه، مؤكدا رغبة الحزب فى الحفاظ على وحدة الصف داخل التيار، خاصة خلال المرحلة المقبلة والتى ستشهد إجراء الانتخابات البرلمانية والتى تحتاج إلى وحدة الصف المدنى لمواجهة القوى الدينية المتشددة.

فيما قال المهندس عبدالعزيز الحسينى القيادى بحزب الكرامة، إن الهيئة العليا للحزب ستناقش فى اجتماعها مساء اليوم الجمعة، ملف الانتخابات البرلمانية وفى القلب منه مطالبات جزء من قواعد الحزب بمقاطعة الانتخابات البرلمانية احتجاجا على قانونى الانتخابات وتقسيم الدوائر والتى ستتيح عودة بقايا نظام مبارك مرة أخرى إلى البرلمان القادم، على حد قوله، مشيرا إلى عدد من التطورات السياسية الأخرى منها براءة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك والإصرار على قانون التظاهر وغيره من القوانين التى أثارت غضب الشباب.

وأضاف الحسينى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة العليا ستناقش أيضا سبل تفعيل حملة "حاكموهم"، والتى تستهدف إعادة محاكمة رجال النظام القديم، لافتا إلى أن التيار الديمقراطى لديه عدد من المبادئ التى يصر عليها للانضمام إلى أى قائمة انتخابية.

وأوضح الحسينى أن أهم هذه المبادئ هى أن تتبنى القائمة أهداف ثورة 25 يناير، وتعديل عدد من التشريعات بما يتواءم مع دستور 2014، بالإضافة إلى عدم ضم القائمة عناصر وأطراف انتمت تنظيميا إلى النظامين السابقين، وأن تكون المشاركة على أساس الكفاءة وليست المحاصصة، وأن يختار التيار الديمقراطى ممثليه بالقائمة.


موضوعات متعلقة :


شباب "التيار الديمقراطى" يطالبون القيادات بمقاطعة الانتخابات البرلمانية احتجاجا على قانونى الانتخابات وتقسيم الدوائر وبراءة "مبارك".. والأحزاب تجرى استطلاعات للرأى بين قواعدها لحسم موقفها


التيار الشعبى: تباين بقواعد الحزب حول مقاطعة انتخابات البرلمان وخوضها











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة