"اليوم السابع" فى موقع تصوير "سلسال الدم2".. يتناول فترة حكم مبارك رياض الخولى: شخصية الحاكم الطاغية استفزتنى ولم أتردد فى تقديمها.. المخرج مصطفى الشال: مسلسلى متعدد الأجزاء ولا أبحث عن الجماليات

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 09:05 ص
"اليوم السابع" فى موقع تصوير "سلسال الدم2".. يتناول فترة حكم مبارك رياض الخولى: شخصية الحاكم الطاغية استفزتنى ولم أتردد فى تقديمها.. المخرج مصطفى الشال: مسلسلى متعدد الأجزاء ولا أبحث عن الجماليات جانب من تصوير المسلسل
كتب - عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اخترقت «اليوم السابع» الحظر المفروض على تصوير مسلسل «سلسال الدم 2» الذى يجرى تصويره حاليا باستوديو السمنودى بطريق شبرامنت، لقضاء يوم مع صناعه ونجومه.

بدأ التصوير فى الواحدة ظهرا وانتهى فى الثانية عشرة من منتصف الليل، وحضرت منذ بداية التصوير الفنانة عبلة كامل، التى تصور المشاهد الداخلية بمنزلها بالصعيد، وجمعتها هذه المشاهد بالفنان رشوان توفيق، كما حضر الفنانون مفيد عاشور ومحمد حسنى وحسن العدل بهذه المشاهد، ثم أتى فى المساء الفنانون رياض الخولى وعلا غانم وأحمد سعيد عبدالغنى لتصوير عدد من المشاهد، وهى عبارة عن زيارة العمدة «هارون» لنجله بالمستشفى بعد إصابته بطلق نارى، وحضرت بالزيارة زوجة إبنه «علا غانم»، كما حضر بموقع التصوير مؤلف الحلقات الكاتب مجدى صابر، لمتابعة عملية سير العمل ودراسة بعض المشاهد مع الممثلين، وتسليم بعض الحلقات التى انتهى من كتابتها.

يقول مؤلف الحلقات الكاتب مجدى صابر لـ«اليوم السابع»، إن الجزء الثانى من المسلسل يبلغ 45 حلقة، مشيرًا إلى أنه يتناول من خلاله استكمال فترة الفساد التى قضاها العمدة «هارون»، فى ظلمه للعباد، حتى قيام ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أن هذه الشخصية يقصد بها الرئيس الأسبق حسنى مبارك بكامل عهده، ولذلك بدأت أحداث الجزء الأول من المسلسل بمطلع الثمانينيات وهو عام تولى مبارك مقاليد الحكم فى مصر، وأنهى الجزء الثانى بقيام ثورة 25 يناير، مؤكدا أنه يتناول من خلال جزأى العمل فترة حكم مبارك بالكامل.

وأضاف صابر، أن المسلسل به أكثر من صراع وأكثر من قضية، فيتناول ظاهرة الظالم والمظلوم من خلال التطرق للحاكم والمحكوم خلال أحداث الحلقات، حيث إن شخصية «العمدة» التى يجسدها الفنان رياض الخولى، مع تطور أحداث الجزء الثانى يصبح نائبا بالبرلمان، وتتوطد علاقاته بكبار المسؤولين فى الدولة حتى تتزايد سلطاته، وأشار صابر إلى أن شخصية «نصرة»، التى تجسدها الفنانة عبلة كامل يهدف بها اسم مصر، فتقوم هذه السيدة على مدى 30 عاما بالوقوف أمام العمدة الطاغية حتى يتم إسقاطه فى النهاية، وأكد مؤلف الحلقات أن العمل ليس معتمدا على خط القتل والثأر فقط، لأن به خطوطا اجتماعية ورومانسية أخرى كثيرة متمثلة فى عدد من الشخصيات التى تشارك فى بطولة المسلسل مثل شخصيتى «عليا»، وتجسدها راندا البحيرى، و«يحيى» ويجسدها أحمد إبراهيم، حيث أشار الكاتب مجدى صابر إلى أنه تناول الصعيد بما فيه من أفراح وأوجاع، مستخدما اللفظ الأخير، لإصراره على أنه الأكثر تعبيرا عن حياة بعض أبناء الوجه القبلى.

وقال الفنان رياض الخولى، إنه تحمس بشدة لتقديم جزء ثان من المسلسل، خاصة بعد النجاح الكبير الذى حققه الجزء الأول، مضيفا أن كمية الشر الموجودة بداخل شخصية «هارون»، التى يجسدها استفزته بشدة، وجعلته حريصا على تقديمها بتركيز ودراسة جيدة لكل مشهد، مشيدا بالسيناريو الذى صاغه الكاتب مجدى صابر، والأداء المتميز للفنانة عبلة كامل بالعمل وكل القائمين عليه.

وأشار المخرج مصطفى الشال، إلى أنه يواصل حاليا تصوير عدد كبير من المشاهد الداخلية، منها منزل عبلة كامل بالصعيد من الداخل، بعدما تم تصوير المشاهد الخارجية منه بالحى الريفى بمدينة الإنتاج الإعلامى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة