فيلم "سونى بيكتشرز" يشعل أجواء الحرب بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بسبب "الأمن السيبرانى".. سونى تعرض فيلم "المقابلة" فى قاعات عرض محدودة.. و"أبل" ترفض الوقوف بجانبها لكن جوجل تلبى النداء

الخميس، 25 ديسمبر 2014 07:07 م
فيلم "سونى بيكتشرز" يشعل أجواء الحرب بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بسبب "الأمن السيبرانى".. سونى تعرض فيلم "المقابلة" فى قاعات عرض محدودة.. و"أبل" ترفض الوقوف بجانبها لكن جوجل تلبى النداء شركة سونى
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تزال الحرب قائمة بين كوريا الشمالية وشركة "سونى بيكتشرز" على الفيلم الكوميدى "المقابلة" الذى آثار الجدل الكبير على مدار الأيام الماضية وشغل الرأى العام العالمى، حيث يدور الفيلم حول صحفيين تكلفهما وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سى آى إيه) باغتيال زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون.

ترجع الأحداث إلى إعلان مجموعة القراصنة الذين يطلقون على أنفسهم اسم "أوصياء السلام" عن اختراق الشبكة الخاصة بشركة "سونى بيكتشرز" واستيلائها على معلومات حساسة تتعلق بالشركة بالإضافة إلى العديد من رسائل البريد الإلكترونى الخاصة بكبار مسئولى الشركة تسخر من الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" والممثلة "أنجيلينا جولى" والممثل "جورج كلونى"، فضلا عن الكشف عن ميزانية فيلم جيمس بوند وتفاصيل تسببت فى إحراج الشركة الأمريكية التى تتبع سونى الأم فى اليابان وتقوم بإنتاج وتوزيع الأفلام والمنتجات التلفزيونية الأخرى.

وتوعدت مجموعة القراصنة فى بيان لهم - بشن هجمات على غرار تلك التى وقعت ضد برجى مركز التجارة العالمى فى نيويورك فى 11 سبتمبر 2001، داعين إلى الابتعاد عن دور العرض التى قررت تقديم الفيلم.

أفادت التحقيقات مؤخرا التى أجرتها وزارة الأمن الداخلى الأمريكية أن كوريا الشمالية تقف وراء تلك التهديدات لمنع عرض الفيلم، وتحول الأمر إلى مركزا للنزاع بشأن الأمن السيبرانى بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

بعدها هدد مخترقو شبكة الكمبيوتر الخاصة بشركة "سونى بيكتشرز" للإنتاج بشن هجمات على دور العرض الأمريكية التى ستقوم بعرض فيلم "المقابلة" التى قامت الشركة بإنتاجه.

وتستعد "سونى بيكتشرز" الآن لطرح الفيلم فى عدد محدود من قاعات العرض يصل إلى 200 قاعة عرض يوم عيد الميلاد بعد أن ألغت الشركة الأسبوع الماضى طرحا واسعا للفيلم فى عدد كبير من دور العرض بعد أن رفضت سلاسل دور العرض السينمائى الكبرى عرض الفيلم بسبب مخاوف أمنية بعد تلقى تهديدات من متسللين إلكترونيين حانقين من فكرة الفيلم، التى تدور حول مخطط لاغتيال الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون.

فتحت سونى بيكتشرز الباب أمام الطلبات الخاصة للفيلم للعرض المنزلى من قبل القنوات التلفزيونية أو المتاجر الإلكترونية، وقال "مايكل لينتون" رئيس سونى بيكتشرز لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن الشركة تسعى لتأمين العديد من قاعات السينما أثناء عرض الفيلم حتى يصل إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور.

وبعد قرارها عرض فيلم "المقابلة" فى عدد محدود من قاعات العرض، وصلت سونى إلى أبل طالبة توزيع الفيلم على على متجر "اى تيونز" الإلكترونى، لكن لقى طلبها بالرفض.

ومن الواضح من تقرير الصحيفة أن أبل لا تريد عرض الفيلم بسبب مخاوف القرصنة، ورفض متحدث باسم شركة آبل عن التعليق، كما طلبت سونى البيت الأبيض مساعدتها على إيجاد طرق بديلة للتوزيع.

وعلى الجانب الآخر وافقت "جوجل" المنافس الشرس لـ"أبل" على تقديم الفيلم على موقع "يوتيوب" ومتجر "جوجل بلاى" الإلكترونى عن طريق إيجار البث للمشاهدين وفقا لوكالة "CNN" الأمريكية.


موضوعات متعلقة..

وول ستريت جورنال: امريكا يدرس خيارات للرد على قرصنة شركة سونى

بريطانيا تدين الهجوم الالكترونى لكوريا الشمالية على شركة "سونى"

مخترقو "سونى" يهددون بمهاجمة دور عرض أمريكا حال عرض فيلم "المقابلة"


سونى" تقرر عرض "المقابلة" بأكثر من 200 دار عرض رغم التهديدات الكورية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة