"جنح مستأنف السويس" ترفض استئناف مراسل الجزيرة على حكم حبسه

الخميس، 25 ديسمبر 2014 10:53 م
"جنح مستأنف السويس" ترفض استئناف مراسل الجزيرة على حكم حبسه محكمة/صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنح مستأنف السويس، برفض الاستئناف المقدم من عضو جماعة الإخوان الإرهابية بالسويس ومراسل قناة "الجزيرة" عبد الرحمن شاهين على الحكم القضائى بحبسه لمدة ثلاث سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه وقررت المحكمة تـأييد الحكم الصادر من محكمة جنح السويس بحبسه.

وكانت محكمة جنح السويس قد قضت بحبس مراسل "الجزيرة" لمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية 10 آلاف جنيه لاتهامه بالاعتداء على قوات الأمن بالسويس والمشاركة فى حرق المنشأة والتحريض على العنف داخل محافظة السويس.

كانت قوات الشرطة بسجن عتاقة بالسويس قد قامت منذ شهر بضبط هاتف محمول مع مراسل الجزيرة داخل محبسه بسجن عتاقة وبداخل رسائل تؤكد قيامه بالتنسيق مع قيادات إخوانية فى الخارج من أجل تمويل عمليات عنف وإرهاب بالبلاد ومن بين من يتبادل معهم الرسائل الإعلامى المقيم فى قطر أحمد منصور.

وقال مصدر أمنى، إن عبد الرحمن شاهين فصل من جامعة الأزهر قبل ثورة 25 يناير لاتهامه فى قضية ميليشيات الجامعة التى كان مسئول عنها خيرت الشاطر القيادى بجماعة الإخوان المسلمين ثم درس عبد الرحمن شاهين فى معهد الكمبيوتر بالسويس، حتى تخرج وبعد الثورة شارك فى عمليات الاعتداء على شباب الثورة أمام مقر حزب الحرية والعدالة بالسويس، بجانب مشاركته فى التحريض والاعتداء على المواطنين وقوات الأمن بالسويس.

وأوضح المصدر أنه تم القبض على عبد الرحمن شاهين بعد ملاحقة عدة أشهر عن طريق مكتب بريد السويس بعد أن ترك بطاقته الشخصية داخل المكتب أثناء تواجده من أجل تلقى تحويلات مالية.


موضوعات متعلقة :

تأجبل النطق بالحكم فى استئناف مراسل الجزيرة بالسويس لجلسة 25 ديسمبر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة