بالصور.. الاحتفال بيوم التميز الهندسى الخامس لتطوير الأبنية والعشوائيات

الخميس، 25 ديسمبر 2014 03:14 ص
بالصور.. الاحتفال بيوم التميز الهندسى الخامس لتطوير الأبنية والعشوائيات الدكتورة ليلى مع منظمى المؤتمر
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار تنمية مهارات الشباب ومن أجل الشباب ومن أجل دفع عجلة التنمية أقامت مبادرة "من الجامعة إلى العمل" يوم التميز الخامس للمبادرة، أمس.

يقول المهندس أحمد عيسوى، أحد منظمى اليوم، لـ"اليوم السابع": يأتى هذا المؤتمر فى إطار التعاون المشترك بين مبادرة "من الجامعة إلى و"وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات" لتقديم أفكار جديدة وبسيطة لتطوير الأبنية والعشوائيات، وهذا هو المؤتمر الخامس فى ذلك التعاون.

حضر المؤتمر الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، وقام الطلاب من مبادرة "من الجامعة إلى العمل" بعرض أفكار جديدة لتطوير البناء والعشوائيات وكيفية استخدام الأساليب الحديثة مثل وحدات الإضاءة الشمسية التى تستخدم لتوفير الطاقة الكهربائية، وكذلك استخدام كاسرات الضوء للتقليل من استخدام وحدات التهوية.

ثم قام الطلاب بعرض مبنى تعتمد فكرته على التهوية الداخلية من خلال فكرة تم إضافتها إلى كتلة المبنى لجعل الهواء يتخلل خلال المبنى لتوفير الطاقة، ولم ينس الطلاب الأفكار الجديدة لإعادة التدوير للمخلفات مره أخرى، وتم الاتفاق مع الدكتورة ليلى إسكندر على أن يتولى مشروع من الجامعة إلى العمل رعاية أحد المناطق العشوائية لتطويرها والعمل على الارتقاء بمستوى السكان.

يذكر أن مبادرة "من الجامعة إلى العمل" تهدف إلى بناء قدرات الشباب من طلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة، وإكسابهم المهارات الفنية والمهنية والتقنية التى تؤهلهم لسوق العمل بالداخل والخارج.


	الدكتورة ليلى مع منظمى المؤتمر
الدكتورة ليلى مع منظمى المؤتمر

	أحد الشباب أثناء شرح فكرته
أحد الشباب أثناء شرح فكرته

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

	إحدى فتيات مبادرة من الجامعة إلى العمل تشرح طريقة العمل
إحدى فتيات مبادرة من الجامعة إلى العمل تشرح طريقة العمل

	فكرة لإعادة تدوير لديكور منزلى جديد
فكرة لإعادة تدوير لديكور منزلى جديد




موضوعات متعلقة:

بالصور.. يوم التميز الهندسى الثالث



بالصور.. "نحو بيئة أفضل" يعرض أفكار الشباب لحل المشاكل البيئية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة