"نائبات قادمات": زيارة السيسى للصين تعطى مزيدًا من الطمأنينة للمستثمرين

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 07:06 م
"نائبات قادمات": زيارة السيسى للصين تعطى مزيدًا من الطمأنينة للمستثمرين مؤسسة حركة نائبات قادمات الدكتورة ناهد شاكر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت مؤسسة حركة نائبات قادمات الدكتورة ناهد شاكر بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته للصين، مؤكدة أنها منحت رجال الأعمال مزيدًا من الطمأنينة والراحة للعودة والاستثمار بشكل أكبر فى مصر.

وقالت فى بيان اليوم، إن السيسى تحدث عن استعداد مصر الكامل لدعم رجال الأعمال والمستثمرين الصينيين، وكذلك دعوته وترحيبه بانعقاد مؤتمر مجلس الأعمال المصرى الصينى فى مصر وحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وقالت إن الرئيس ركز على عنصرين أساسيين يشغلان بال كل مستثمر ألا وهما الأمن والتسهيلات، من خلال تأكيده على أنه لا عودة لبيروقراطية العهود السابقة، والعمل الجاد من خلال تكاتف أجهزة الدولة لإحلال الأمن وإعادة المناخ المستقر والجاذب للاستثمار.

وكشفت عن أن كلمة الرئيس راقت لكثير من أعضاء المجلس من رجال الأعمال المصريين والصينيين، متوقعا أن تؤتى الزيارة ثمارها بتوقيع العديد من الاتفاقات الناجزة والتى ستكون باكورة لاستثمارات ضخمة من شأنها أن تسهم فى انتعاش الاقتصاد المصرى.

وأوضحت فى بيان لها اليوم الأربعاء، أن اكتساب مصر ثقة البنك الدولى والمؤسسات الاقتصادية العالمية، من شأنه أن يشجع الكثير من رجال الأعمال على العودة للسوق المصرى مرة أخرى.

على جانب آخر، رحبت شاكر بقرار قطر بإغلاق قناة "الجزيرة مباشر مصر" واصفة القرار بأنه خطوة جبارة تسهم فى إزالة التوتر بين القاهرة والدوحة، معتبرة أن قطر بهذه الخطوة تثبت حسن نواياها تجاه مصر شعبا وحكومة.

وقالت: "ننتظر خطوات أخرى فيما يتعلق باحتضان الدوحة لعدد من المصريين المطلوبين للعدالة فى مصر"، مشيرة إلى أن إغلاق القناة يمثل صفعة قوية لجماعة الإخوان الإرهابية وقوى الظلام فى مصر.

وأعربت عن أن هذه الخطوة القطرية ستقابل بوقف أى هجوم إعلامى مصرى على قطر وحكامها خاصة وأن قرار إغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر جاء بأمر مباشر من الديوان الأميرى القطرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة