باحث إسلامى: قواعد كثيرة داخل الإخوان تطالب بعمل مراجعات

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 07:41 م
باحث إسلامى: قواعد كثيرة داخل الإخوان تطالب بعمل مراجعات هشام النجار الباحث الإسلامى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن جماعة الإخوان تعيش وقتا تكثر فيها دعوات داخل صفها بمراجعة المواقف، وتحال دائما تلك الدعوات فى المراحل النهائية من السقوط وبعد فوات الأوان، ووصول الخسائر السياسية والمادية والبشرية لدى الإخوان الى الذروة.

وأضاف الباحث الإسلامى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أعضاء الإخوان سيحرصون على إخراج هذا السيناريو بشكل لا يحملهم الكثير من المسئولية، موضحا أنه لن تكون هناك مراجعات جدية لدى الإخوان وموثوق فيها، من شأنها إحداث تغييرات نوعية على مستوى المنهج واستراتيجيات التحرك، وإنما ستكون مجرد لافتات وعناوين وشعارات لامتصاص صدمات المرحلة وللاستهلاك السياسى والإعلامى فقط، وللتقريب بين الإخوان والتيارات الشبابية والثورية.

وأشار هشام النجار إلى أنه من الممكن أن تتنازل الإخوان عن بعض الشعارات واستبدالها بعبارات وشعارات ثورة يناير الجامعة، وسيطلقون عليها مراجعات، لكن لن تحدث مراجعات حقيقية تنقل الإخوان إلى الاندماج فى المشهد السياسى، والعودة إلى العمل النيابى والدستورى، بل سيظلون لسنوات قادمة فى الشارع والخارج فى طريق المفاصلة والصدام مع السلطة .

وكان أحمد رامى، المتحدث بإسم حزب الحرية والعدالة، المتواجد فى قطر، قد طالب جماعة الإخوان، بأن تراجع نفسها من جديد، وتقوم بعمل مراجعة لمواقفها الأخيرة، مشيرا إلى أن الوقت الحالى يتطلب تجديدًا، كما طالب بخروج مجموعات جديدة بعيدة عن تنظيمات الإخوان.


موضوعات متعلقة..

متحدث الإخوان يدعو من قطر لتشكيل مجموعات بعيدا عن تنظيم الجماعة


سر رسائل مرسى والإخوان من خلف الأسوار.. مصادر: ينقلها المحامون.. جمال حشمت: تلقيت خطابًا من الرئيس الأسبق.. الزعفرانى: نجل مرسى يسربها فى المحاكمات.. وسامح عيد: يكتبونها باسم المحبوس حال تعذر تسريبها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Days

No more subtle

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

هههههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

هههههههههههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة