10 ملايين فلاح ومزارع ينضمون لمنظومة التأمين الصحى قريبًا

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 09:12 م
10 ملايين فلاح ومزارع ينضمون لمنظومة التأمين الصحى قريبًا على حجازى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على حجازى، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، أنه يوجد 50 مليون مواطن يستفيدون من خدمة التأمين الصحى من الدولة، بجانب 10 ملايين فلاح ومزارع سيتم ضمهم قريبًا.

وقال الدكتور على حجازى، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة، اليوم الثلاثاء، إن الهيئة مؤسسة اقتصادية وتعتمد على اشتراكات المواطنين برسوم شهرية طبقًا للمرتب بواقع 0.5% من مفرداتها، وعيادات التأمين الصحى أكبر الأجهزة فيها جهاز قياس الضغط وسماعة الأذن فقط.

ونفى ما تردد عن قلة فروع التأمين الصحى، قائلًا: لدينا مركزان لزراعة القوقعة فى مصر تقدم الخدمة مجانًا لمرضى التأمين، ولدينا فروع منتشرة فى كافة محافظات الجمهورية وما تردد حول قلة الفروع غير صحيح".

وذكر الدكتور على حجازى، أن التأمين الصحى يضع ضوابط وقواعد لتحقيق النظام والالتزام داخل مستشفياته وعياداته، ولكن يعانى من قلة التمويل وضعف فى الموارد، وقصور فى التشريعات القانونية، التى تستوجب الفصل الخدمة عن التمويل من خلال القانون الجديد.

وأشار رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، إلى أن الأطباء فى التأمين الصحى يعانون من نقص أجورهم مقارنة بزملائهم فى الأماكن الأخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة