استشارى نساء: البرود الجنسى للمرأة يدفع الرجال لتعاطى المخدرات

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 08:04 م
استشارى نساء: البرود الجنسى للمرأة يدفع الرجال لتعاطى المخدرات د. عمرو حسن استشارى أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة القاهرة
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل الدولة جاهدة على مقاومة عادة ختان الإناث والتى اتضح أن له أبعادا اجتماعية وصحية تتخطى الإضرار بالإناث نفسيا وصحيا وجسديا إلى انتشار المخدرات فى المجتمع.

يقول الدكتور عمرو حسن مدرس واستشارى أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة القاهرة خلال الندوة التى عقدتها مكتبة مصر العامة بالتعاون مع حملة "إنتى الأهم" بمناسبة اليوم العالمى لوقف العنف ضد المرأة بمشاركة شيماء غزال والدة الطفلة زينة، والكاتبة الصحفية وعضو لجنة الشباب بالمجلس القومى للمرأة هناء عبد الفتاح، وأدار الندوة الزميل عبد العظيم رمضان من اليوم السابع، إن ختان الإناث أحد الأسباب الرئيسية لانتشار المخدرات فى المجتمع المصرى وخاصة عقار الترامادول حيث إن ختان المرأة يؤخر استثارتها، ويبطئ وصول الزوجة إلى النشوة مما يجعل الزوج يشعر بمعاناته من سرعة القذف وهذا يدفعه إلى تناول المخدرات التى قد تساعده على تأخير القذف وبالتالى الإدمان.

ويقول حسن إن هذا الأمر أيضا يؤدى إلى اتهام المرأة بالبرود الجنسى حيث يصعب استثارتها ووصولها إلى النشوة خلال العلاقة الحميمية مما يؤثر عليها نفسيا وقد يؤدى إلى هدم العلاقة فى حالة عدم وجود زوج متفهم للوضع.

المثير فى الأمر أن دولا عديدة فى العالم هى التى تعانى من مشكلة الختان وعلى رأسها مصر والصومال، ونفى حسن المعتقد الشائع بأن الختان يقلل من رغبة المرأة الجنسية ويساعدها على العفاف، بل شدد على أن ما تضعه فى عقل ابنتك من تعليم وتربية هو ما يساعدها على ذلك وأن الختان يضرها جسديا ونفسيا.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم على إيميل Health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة