أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نصائح للتغلب على قلقك وزيادة شعورك بالرضا وارتفاع معنوياتك

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 07:53 م
5 نصائح للتغلب على قلقك وزيادة شعورك بالرضا وارتفاع معنوياتك تعلمى كيف تتخلصين من انفعالاتك السلبية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه المرأة فى حياتها اليومية العديد من الصعوبات والمسئوليات التى تكون مصدرًا لشعورها بالقلق
والتوتر، وتشعرها بأنها خارج نطاق قدراتها ما يولد لديها شعورًا بعدم الرضا عن نفسها وحياتها، ما يؤثر بالشكل السلبى على حالتها النفسية ومزاجها العام وسعادتها وراحة بالها علاقتها بالآخرين.

نقدم لك مجموعة من النصائح تساعدك فى التغلب على القلق وزيادة شعورك بالرضا وارتفاع معنوياتك، حتى تحتفظى بحب واحترام كل من حولك، وفقًا لما نشر على موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.
الشعور بالرضا يحفز إحساسك بالسلام الداخلى
الشعور بالرضا يحفز إحساسك بالسلام الداخلى


الشعور بالرضا يحفز إحساسك بالسلام الداخلى سواء مع نفسك أو الآخرين، من خلال قناعتك الدائمة بكل ما حولك وما تملكين وترفعك عن بعض الأشياء التى فى اعتقادك من الممكن أن تسبب لك مزيدًا من الشعور بالسعادة، وفى الواقع هى ليس إلا مجرد شعور وقتى لا يدوم طويلاً للتغلب فقط على بعض مشاكلك أو أوجاعك.
تعلمى كيف تتخلصين من انفعالاتك السلبية
تعلمى كيف تتخلصين من انفعالاتك السلبية

يجب أن تتعلمى كيفية التخلص من الانفعالات والسلبية، التى تمنحك العديد من المشاعر غير الإيجابية مثل الخوف والقلق والغضب، من خلال الاستعانة ببعض الأنشطة التى تعمل على رفع معنوياتك وتغير انفعالاتك من سلبية إلى إيجابية، مثل قراءة الكتب، مشاهدة الأفلام المفضلة خاصة الكوميدية، وتبادل أطراف الحديث مع صديق مقرب لتفريغ الشحنات السلبية التى تعزز طاقتك الإيجابية ومعنوياتك.
النوم يحافظ على توازنك وصفاء ذهنك ويقظة عقلك وحواسك
النوم يحافظ على توازنك وصفاء ذهنك ويقظة عقلك وحواسك

النوم من أهم احتياجاتك الجسدية والعقلية أيضًا وينبغى أن تأخذى كفايتك من النوم الهادئ المريح حتى تتمكنى من الاحتفاظ بتوازنك وصفاء ذهنك ويقظة عقلك وسلامة حواسك، لذا يجب التأكد من أن جميع الأجهزة من تلفاز وكمبيوتر وهاتفك المحمول، وأى أجهزة أخرى من الممكن أن تعوقك استرسالك فى نوم عميق.
التغذية الجيدة لها دور فعال فى تهدئة أعصابك وشعورك بالهدوء النفسى
التغذية الجيدة لها دور فعال فى تهدئة أعصابك وشعورك بالهدوء النفسى

التغذية الجيدة لها دور فعال فى تهدئة أعصابك وشعورك بالهدوء النفسى، لذا يجب أن تحصلى على العناصر الغذائية بشكل ملائم وهناك مواد غذائية أخرى تعمل على تهدئتك مثل الكالسيوم والماغنسيوم والحديد بصفة خاصة، كما يعد فيتامين "ب" المركب الموجودة فى البروتينات مثل اللحوم والبيض، وجوز الهند وبعض الخضراوات والأحماض الأمينية والدهنية للأوميجا.
 فتح صفحة جديدة فى حياتك ونسيان الماضى
فتح صفحة جديدة فى حياتك ونسيان الماضى
يمكن للعديد من الأمور الحياتية أن تكون مصدرا أساسيا للشعور بالتوتر والقلق، الذى يعتبر العدو الأول لصحتك الجسدية والنفسية، لذا يجب تقليل حالة التوتر بقدر المستطاع والتخلص من أسباب حدوثها، من خلال فتح صفحة جديدة فى حياتك ونسيان الماضى بكل أوجاعه والعفو والتسامح ليس دليلاً على ضعفك ولكنه يجعلك تشعرين بالسمو والقوة، ويساعدك على التخلص من المشاعر السلبية التى تصيبك بالقلق والتوتر والشعور بالانتقام.


موضوعات متعلقة ..
بالصور.. تخلصى من الشعور بالإحباط بـ3 نصائح لإصلاح حياتك من جديد



الصور.. 6 نصائح للحصول على السلام الداخلى فى نمط حياتك اليومية















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة