رئيس وزراء لبنان: نحتاج طائرات الهليكوبتر الفرنسية لقتال الجهاديين

الأحد، 21 ديسمبر 2014 05:06 م
رئيس وزراء لبنان: نحتاج طائرات الهليكوبتر الفرنسية لقتال الجهاديين رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام
باريس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام فى مقابلة اليوم الأحد إنه يأمل أن تتسلم بلاده الطائرات المروحية العسكرية من فرنسا فى موعد أقرب من المحدد حتى تتمكن من قتال الجهاديين الذى يعبرون إلى أراضيها من سوريا.

ومولت السعودية صفقة وقعتها فرنسا ولبنان فى أوائل نوفمبر تشرين الثانى لتزويد الجيش اللبنانى بالأسلحة والعتاد العسكرى بقيمة ثلاثة مليارات دولار، ويفتقر الجيش إلى الموارد اللازمة لمواجهة الاضطرابات على حدوده مع سوريا ويسعى إلى تحديث ترسانته العسكرية.

وقال مصدر فى وزارة الدفاع الشهر الماضى إن فرنسا تعتزم بدء تزويد لبنان بالمعدات فى الربع الأول من عام 2015 وعلى مدار ثلاث سنوات تنتهى بتسليم الطائرات المروحية، وقال سلام لصحيفة لو جورنال دو ديمانش الفرنسية الأسبوعية "مازلنا نجرى محادثات لتسليم الطائرات الهليكوبتر فى بداية البرنامج عوضا عن آخره حتى نتمكن من استخدام الصواريخ فى أقرب وقت ممكن ضد الجهاديين الموجودين فى الجبال."

وأضاف "داعش (الدولة الإسلامية) متواجدة فى منطقة عرسال على الحدود اللبنانية السورية. واذا تمكنت من اجتياح لبنان فستفرض تطرفها فى كل مكان."، وأشار سلام إلى أن غارات التحالف العسكرى الذى تقوده الولايات المتحدة على تنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة فى سوريا غير كافية ورمزية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة