وزارة التعليم: تخفيض عدد المتقدمين لامتحانات الـ"30 ألف وظيفة" من 32 ألفا لـ22 بعد ضعف الإنترنت.. وتأجيلها بـ4 محافظات حتى الأسبوع المقبل.. وإحالة معلم هتك عرض طفلة للتحقيق(تحديث)

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 06:21 ص
وزارة التعليم: تخفيض عدد المتقدمين لامتحانات الـ"30 ألف وظيفة" من 32 ألفا لـ22 بعد ضعف الإنترنت.. وتأجيلها بـ4 محافظات حتى الأسبوع المقبل.. وإحالة معلم هتك عرض طفلة للتحقيق(تحديث) د.محمود أبو النصر وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم تكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، إن عدد المستهدفين اليوم فى اختبارات الـ30 ألف وظيفة ضمن المرحلة الثالثة وصل إلى 22 ألف مختبر، وذلك بعد تخفيض الأعداد من 32 ألفا.

وأضاف محسن فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تم تخفيض 10 آلاف متقدم فى 4 محافظات، وهى كفر الشيخ والمنوفية وبنى سويف والفيوم حتى الأسبوع المقبل، نظرا لضعف شبكة الإنترنت فى تلك المحافظات.

وفى سياق متصل حددت وزارة التربية والتعليم عقد اختبارات المتقدمين لـ30 ألف وظيفة من محافظة شمال سيناء السبت 6 من الشهر الجارى، على أن يتم اختبارهم فى محافظة الإسماعيلية، وكشف مصدر مسئول بالوزارة أنه سيتم توفير إقامة كاملة للمتقدمين فى المجمع التعليمى بالإسماعيلية، تيسيرا عليهم، على أن يتم تحديد اللجان وموعد الاختبارات للمتقدمين على الموقع الرسمى للوزارة.

وتجمع أمس الاثنين، العشرات من المتقدمين للاختبارات بديوان عام الوزارة، للاستعلام عن أماكن الاختبارات وتاريخ الامتحانات، حيث قامت غرفة عمليات الوزارة بالرد على المتقدمين وإخطارهم بموعد الامتحانات.

وفى سياق آخر كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن مدير إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية تعدى بالسب والقذف على مدير مدرسة مشير للتعليم الأساسى، ما أدى إلى تعرض مدير المدرسة لحالة إغماء، وتم نقله إلى المستشفى على إثرها لتلقى العلاج، لافتا إلى أنه تم إرسال لجنة من الشئون القانونية بالمديرية للتحقيق فى الواقعة، وتم تحرير محضر بمعرفة الشرطة.

وأضاف المصدر، أن مدير عام إدارة العمرانية التعليمية، قرر وقف المعلم المتهم بهتك عرض طالبة بالمرحلة الابتدائية بمدرسة ابتدائية، وإحالته للشئون القانونية، للتحقيق معه واستبعاده من المدرسة.

كان المقدم أحمد الوليلى رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية، قد تلقى بلاغا من ربة منزل اتهمت فيه مدرسا بهتك عرض ابنتها البالغة من العمر 10 سنوات.

من جانبه أكد المهندس محمد فهمى مدير هيئة الأبنية التعليمية، أنه تم خلال الأسبوع الجارى اتخاذ إجراءات الطرح والإسناد لـ(72) سورا للمدارس، بتمويل من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، تتضمن 3 بالسويس، و9 بالدقهلية، و18 بالمنوفية، و6 بالفيوم، و2 بكفر الشيخ، و9 بالبحيرة، و6 بشمال سيناء، و4 بسوهاج، و11 ببنى سويف، و3 بقنا، و1 بأسيوط.

وفيما يتعلق بالتجهيزات النمطية للمدارس، أوضح مدير هيئة الأبنية التعليمية أن الهيئة جهزت مدرستين من المدارس المنشأة حديثا بـ460 "تختة"، كما تم تجهيز 71 مدرسة من المدارس القائمة بـ5105 "تختة"، وذلك ضمن مبادرة المليون "تختة".

وأضاف "فهمى" حسب بيان صادر عن الوزارة، أنه تم تسليم 11 مدرسة تسليما ابتدائيا وهى، مدرسة عمر بن عبد العزيز بالغربية، مدرسة حصة برفا الإعدادية بالغربية، مدرسة السنبلاوين الإعدادية وكفر الشيخ عطية الثانوية بالدقهلية، مدرسة أرض العوابد الثانوية بالإسكندرية، مدرسة عمر بن الخطاب للتعليم الأساسى بالقليوبية، مدرسة الجمهورية الإعدادية بأسوان، مدرسة الجوهرة المتحدة بالبحر الأحمر، مدرسة نجع السدادرة بأسيوط، مدرسة محمد بهنسى للتعليم الأساسى وكوم القناطر الإعدادية بالبحيرة.

وشدد على أن هناك 9 مدارس سلمت نهائيا على رأسها مدرسة زيدان الابتدائية بكفر الشيخ، مدرسة عباس زنباعى الابتدائية بقنا، مدرسة عمر بن الخطاب للتعليم الأساسى بالدقهلية، مدرسة الحنفيش للتعليم الأساسى وطارق بن زياد للتعليم الأساسى بمطروح، مدرسة القراطية للتعليم الأساسى بالغربية، مدرسة عزبة صالح للتعليم الأساسى بكفر الشيخ، مدرسة الجربى الإعدادية ودمياط للتعليم الأساسى بدمياط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة