مواطن تونسى يتسلل لقاعة البرلمان ويؤدى اليمين بدلا من نائب متغيب

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 06:17 م
مواطن تونسى يتسلل لقاعة البرلمان ويؤدى اليمين بدلا من نائب متغيب البرلمان التونسى
تونس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن مواطن تونسى من التسلل إلى قاعة البرلمان فى أولى جلساته اليوم الثلاثاء ولم يكتف بذلك بل أدى القسم مكان نائب متغيب لكن لسوء حظه ان الشرطة تمكنت من ايقافه بعد قليل.

وقال نواب فى البرلمان التونسى الجديد الذى انتخب الشهر الماضى إن هذا المواطن أدى القسم بعد ان تمكن من التسلل من الباب الرئيسى للبرلمان وصولا للقاعة الرئيسية حيث أدى اليمين مع بقية النواب بدلا من مبروك الحريزى وهو نائب عن حزب المؤتمر من اجل الجمهورية.

لكن قوات الامن تمكنت من اخراج هذا الشخص الذى انتحل صفة النائب. وقال النائب الحريزى إن شخصا أدى القسم بدلا منه وان الرجل يخضع الان للتحقيق، وقال رئيس الجلسة الافتتاحية على بن سالم معلقا على ما جرى "هل يتعين ان ندخل ببطاقة الهوية أو جواز السفر للمجلس..أشعر بالحرج".

واضطر النائب مبروك الحريزى إلى تأدية القسم فى الجلسة المسائية، وافتتحت اليوم فى تونس أعمال أول برلمان دائم فى البلاد اختار الناخبون أعضاءه فى انتخابات حرة الشهر الماضى فى آخر خطوات التحول الديمقراطى فى تونس مهد انتفاضات "الربيع العربي

ويهيمن حزب نداء تونس العلمانى على 86 مقعدا بالبرلمان بعد فوزه فى الانتخابات متقدما على منافسه الاسلامى حركة النهضة التى حصلت على 69 مقعدا من بين اجمالى عدد مقاعد البرلمان البالغة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة