مروان خورى: أرفض تأليف أغنيات للزعماء والرؤساء.. فالأوطان باقية

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 03:25 م
مروان خورى: أرفض تأليف أغنيات للزعماء والرؤساء.. فالأوطان باقية مروان خورى
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النجم مروان خورى أنه يرفض تأليف أغنيات لرؤساء دول أو للزعماء العرب أو اللبنانيين، موضحا أنه طلب منه القيام بذلك فى لبنان وفى الدول العربية ولكنه رفض الأمر، لأن لديه قناعة بأنه لا يجب على الفنّان أن يغنى لزعيم لأنها وكما أسماها "متغيرات وأشياء آنية"، وهذا الأمر يتعلمه من الكبار الذّين يغنّون دائمًا للأوطان لأنّ الأوطان والشعوب ثابتة ولا تتغير.

وأوضح خورى فى لقائه مؤخرا فى برنامج "بصراحة" على إذاعة Fame fm، أن ألبومه الجديد "العد العكسى"، غاص فى تفاصيل تحضيراته والأغانى المميزة التى يحملها، وفى سؤال "هل يعتبر المرأة صمام أمان فى حياته ولم يتعرض يوما للخيانة، فأجاب خوري: "المرأة هى الحب بالنسبة للرجل والعكس صحيح، فالحب هو الأمر الأساسى والثابت، ولكن علينا دائما أن نبحث عن الحب حتى لو لم يكن موجودا، ونوه مروان أنه عاش فى بعض مراحل حياته الحب المميز.

أما الأغنية التى يمكن اعتبارها مرآة لحالة نفسية عاشها مروان خورى فى الألبوم الأخير تحديدًا، صرح: "كل أغنية تحتوى على رسالة معينة، ولكن أغنية "إنت ومعى" فيها شىء يشبهنى بإحساسى للزّمن، وبهذه الصدمة التى تصيبنا مع مرور الوقت وخاصةً مع الموت" وهنا طلب مروان أن يقول كلمة للراحل الكبير سعيد عقل، فقال: "سعيد عقل حالة فكرية شكلت جزءا من لبنان".

من ناحية أخرى، أفصح مروان أنه قصد بالأغنية التى يقول فيها إن "لعبة الموت هى لعبة الحياة" وأن رحيل كبارنا اليوم هو تكملة للعبة الحياة، مستعينا بكلام العلامة الكبير منصور الرحبانى بأنّنا يجب أن نتقبل الموت ونتصالح مع فكرة الموت، مضيفا أن لعبة الحياة تكتمل عبر الموت والحياة وبقدر ما غياب الكبار موجع بقدر ما يصبح طبيعياً وعادياً لأن غيابهم لا يغيبهم فلا يصبح الموت دراما كبيرة".

وبالانتقال للحديث عن ديو "بعشق روحك" الذّى قدمه مع الفنانة ألين لحود، من كلماته وألحانه وعما إذا كان عدم تكراره للتجربة مع إحدى نجمات الصف الأول يعود لخوفه من أن تطغى نجومية أحدهما على الآخر، أوضح مروان: "كلا، فقد قدمت أيضا ديو مع كارول سماحة وهى نجمة صف أول! ولم أفكر كثيرًا بهذا الموضوع، إذ كان همى أن أقدم عملاً جميلاً ولكن هذا لا يمنع أن أقدم ديوهات أخرى فى المستقبل".

أما لماذا غنى هو أغنية "العد العكسى" الخاصة بمسلسل "لعبة الموت" ولم تغنيها بطلة العمل النجمة سيرين عبد النور فى وقت إليسا هى التى غنت تيتر مسلسل "لو" وليس هو؟ رد مروان: "المسؤول عن الإنتاج فى مسلسل "لعبة الموت" طلب منى حينها أغنية بصوتى ومن ألحانى والكلام كان لمؤلّفة المسلسل الكاتبة ريم حنا، ولكن طلبت منها أن أكتب أنا بنفسى الكلام فتحمست لذلك، ولم يحصل أى اعتراض وكانت سيرين سعيدة جدا بذلك.

أما فى "لو" فالشركة المنتجة فى الأساس هى التى طلبت أن تغنى إليسا الأغنية وأنا أكتبها وألحنها "وفيما لو أحبت شركة الصباح أن تكرر التجربة الناجحة جدا معه وطلبت منه تيتر مسلسل "تشيللو" الذى سيعرض فى رمضان 2015 مشترطة أن تكون بصوت إليسا، رفض مروان الإجابة عن السؤال إلا أنه أعلن قائلاً: اتصلت بى شركة الصباح وطلبت منى أغنية صوتا ولحنا وكلاما لفيلم جديد يقومون بإنتاجه وكأنهم شعروا أن هناك مشاكل لم يرغبوا فى الدخول فيها".












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة