شركة "ماريدايف": مليار دولار حجم العقود الموقعة حتى 2018

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 08:02 ص
شركة "ماريدايف": مليار دولار حجم العقود الموقعة حتى 2018 مركب ماريدايف
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عماد فوزى الرئيس التنفيذى لشركة الخدمات الملاحية والبترولية "ماريدايف" إن حجم العقود الموقعة فقد ارتفع ليقارب حوالى مليار دولار للأعوام من 2014 وحتى 2018.

وأكد أنه الأعلى فى تاريخ الشركة وفى انتظار نتائج عدد من المناقصات تقدمت اليها الشركة خلال الفترة الماضية لتقديم خدمات ملاحية وبترولية بمناطق متعددة حول العالم بما لدينا من وحدات بحرية مختلفة وإمكانيات لدى الشركة الأم وكذلك الشركات التابعة خاصة بعد التوسعات وزيادة الاستثمارات التى تمت بها خلال الفترة الماضية.

وقد حققت الشركة خلال التسعة أشهر المنتهية فى سبتمبر الماضى، صافى ربح بلغ 11.1 مليون دولار مقابل 6.2 مليون دولار فى الفترة المماثلة من عام 2013. بنسبة زيادة فى الأرباح بلغت 79%، فيما حققت إجمالى إيرادات بلغت 226.6 مليون دولار مقابل 188.1 مليون دولار خلال الفترة ذاتها.

وأكد أن شركته استطاعت الوصول لنتائج ايجابية فى الفترة المنتهية فى 30/9/2014 بالرغم من الانخفاض فى أسعار البترول عالميا خلال الفترة الماضية وذلك بفضل الجهود المبذولة لتوقيع عقود لتقديم خدمات ملاحية وبترولية للعملاء لفترات ممتدة وبأسعار ثابتة ومحددة .

وأوضح أن قطاع الدعم الملاحى شهد تحسن فى معدلات الأداء، بحيث بلغت معدلات تشغيل الوحدات البحرية التى تم بنائها بعد سنة 2000 بلغت 81%، مقابل 78% فى نفس فترة المقارنة العام الماضى.

كما بلغت معدلات تشغيل الوحدات البحرية المبنية قبل سنة 2000 بلغت 66% مقابل 68% فى العام الماضى.

وأكد أن فوز شركته بعدد من العقود وتجديد عقود أخرى لفترات طويلة أدى لأن تكون النسبة الأكبر من العقود فى هذا القطاع عقود طويلة الأجل وبأسعار ثابتة ومحددة طبقا لكل عقد وهوالاتجاه الذى تتبناه الشركة من أجل التوظيف الأمثل للوحدات البحرية وكذلك ضمان تشغيل ثابت بعيدا عن التقلبات فى اسعار البترول أو الغاز.

وعن قطاع الإنشاءات البحرية أكد "فوزى" استمرار تنفيذ عقد مع شركة Petrofac لتنفيذ أعمال مد خطوط بترول بحرية وشمندورات لصالح شركة ADMA-OPCO بقيمة إجمالية 151 مليون دولار أمريكى والمتوقع الانتهاء من تنفيذه أو ائل العام القادم.

وأشار إلى البدء فى التجهيز لتنفيذ عقد بقيمة 215 مليون دولار أمريكى مع العميلONGC بدولة الهند لتنفيذ أعمال انشاءات بحرية ومد خطوط أنابيب بترول خلال الربع الأخير من العام الحالى والذى يتوقع الانتهاء منه فى النصف الأو ل من عام 2016.

بالإضافة إلى استمرار تنفيذ عقود الصيانة للمنشآت البحرية بدول الخليج العربى مع شركات أرامكووعمليات الخفجى المشتركة بالسعودية وزادكووأدما بالإمارات وشركة السويس للزيت – سوكوبجمهورية مصر العربية ، إلى جانب استمرار أعمال تجهيز ارض المنطقة الصناعية بأبوظبى بدولة الامارات حيث من المتوقع أن تكون جاهزة للبدء فى اعمال تصنيع المنشأت البترولية فى النصف الأو ل من العام القادم.

وكشف عن التقدم بعدد من العروض لعدة مناقصات لتنفيذ أعمال إنشاءات بحرية متنوعة فى مصر والخليج العربى والهند وهى الأسواق التى تتمتع فيها الشركة بخبرات واسعة وفى انتظار الإعلان عن نتائجها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة