أكرم القصاص - علا الشافعي

القنوات الفضائية تتسلح بالدراما العربية لمواجهة التركية.. مسلسلات "الإخوة" و"سيرة حب" و"الخطيئة" و"عشق النساء" تجمع بين نجوم مصر ولبنان وسوريا

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 11:09 ص
القنوات الفضائية تتسلح بالدراما العربية لمواجهة التركية.. مسلسلات "الإخوة" و"سيرة حب" و"الخطيئة" و"عشق النساء" تجمع بين نجوم مصر ولبنان وسوريا مسلسل الخطيئه
كتبت - دينا الأجهورى - خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلا عن العدد اليومى :

اعتقد البعض أن قرار غرفة صناعة الإعلام التى يترأسها رجل الأعمال محمد الأمين مالك قنوات سى بى سى بمقاطعة الأعمال والمسلسلات التركية ردا على سياسة تركيا المعادية تجاه مصر سيؤثر بالسلب على القنوات الفضائية التى كانت تجنى إعلانات من وراء عرضها للمسلسلات التركية، ولكن هذا لم يحدث حيث استطاعت الدراما العربية تنفيذ وإنتاج مجموعة من المسلسلات «اللبنانية السورية المصرية» تحاكى المسلسلات التركية بل وتفوقت عليها من حيث الديكور المبهر والأحداث المشوقة الرومانسية والصراع الدائم بين أبطال هذه المسلسلات مما جعل المشاهد ينجذب لهذه المسلسلات ويتابعها بشغف حتى إذا طال عدد حلقاتها.

واتخذت القنوات الفضائية المسلسلات ذات الإنتاج المشترك والتى تجمع بين النجوم المصريين واللبنانيين والسوريين بديلا للمسلسلات التركية، من وأبرزها «الإخوة» الذى عرض بجزئيه الأول والثانى على قنوات سى بى سى وحقق نجاحا كبيرا، وشارك فى بطولته نجوم مصريون، مثل أحمد فهمى ورجاء الجداوى ونشوى مصطفى ورانيا يوسف والتى غابت عن الجزء الثانى وحل بدلا منها ميس حمدان، وأبطال سوريون ومنهم باسل الخياط وتيم الحسن ومن لبنان نادين الراسى وكارمن لبس والجزائرية أمل بشوشة، وأيضا تعرض القناة حاليا مسلسل «سيرة حب» للنجمة سيرين عبدالنور وخالد سليم، ومن المقرر عرض الجزأين منه على شاشة السى بى سى.

وفى تجربة جديدة أجمع الكثيرون على نجاحها تنفرد قناة «النهار» بعرض مسلسل «الخطيئة» حيث تبدأ بعرض الجزء الأول، وبعد انتهائه مباشرة، تبدأ عرض الجزء الثانى، والذى يتم تصويره حاليا.

مسلسل «الخطيئة» من بطولة شريف سلامة وريهام عبدالغفور وشيرى عادل وأحمد خليل ونهال عنبر وأحمد صيام وهبة مجدى ومحمد خطاب وتامر شلتوت وناصر سيف ورجاء الجداوى وإيمان وإيهاب فهمى ومحمد خطاب وآخرين، من تأليف فداء الشندويلى، وإنتاج صادق الصباح، وإخراج أحمد سمير فرج. ويتكون المسلسل من 60 حلقة تدور أحداثه فى إطار اجتماعى حول شاب ثرى يتزوج فتاة عاش معها قصة حب طويلة، ولكنه يخونها وهو ما سيؤدى إلى ارتكابه سلسلة من الخطايا.

وتعرض حاليا قناة الحياة المسلسل السورى اللبنانى «عشق النساء»، والذى يضم كوكبة كبيرة من نجوم العرب: ورد الخال، راندا البحيرى، ميس حمدان، نادين نجيم، وسام حنا، بيتر سمعان، جوى خورى، سارة أبى كنعان، جهاد الأندرى، وليد العلايلى، وطونى عيسى وغيرهم، وتدور أحداثه فى إطار رومانسى درامى أكشن، يمتلئ بعناصر التشويق والإثارة، مسلسل «عشق النساء»، من تأليف الكاتبة منى طايع وإخراج فيليب أسمر.

كما تستعد قنوات الحياة لفتح مجال أكبر بينها وبين الدول العربية فى إنتاج الدراما، حيث وقع محمد المحمود رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أبوظبى للإعلام، ومحمد سمير رئيس شبكة تليفزيون «الحياة»، «مذكرة تفاهم» بين الكيانين الإعلاميين، واتفقا على إنتاج دراما عربية تنتمى للإنتاج الضخم، إضافة إلى برامج «فورمات عالمية» مميزة.

وقال محمد سمير رئيس شبكة تليفزيون «الحياة»: إن التعاون المشترك مع مؤسسة أبوظبى للإعلام والتى تمثل تليفزيون الدولة «مجموعة قنوات أبوظبى»، سوف يعيد رسم الخارطة الإعلامية على مستوى الوطن العربى، وسوف يؤثر بشكل مباشر على السوق الإعلانية ويفتح مجالا للوكالات الخارجية على شاشات التليفزيون، وسوف يحجم محاولات بعض الشركات للسيطرة على السوق.

وأضاف رئيس شبكة تليفزيون «الحياة»: «اتفقنا خلال الاجتماع على إنتاج مسلسلات درامية عربية ضخمة لمواجهة الغزو التركى، بحيث تضم ممثلين من مختلف الدول العربية، إضافة إلى تبادل المحتوى، والتعاون فى مجال نشرات الأخبار وتغطية أهم الأحداث، والمشاركة فى إنتاج فورمات عالمية وبرامج ضخمة بأفكار عربية».









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة