حفل موسيقى الحب بأوبرا الإسكندرية لجمال سلامة

الخميس، 18 ديسمبر 2014 04:04 م
حفل موسيقى الحب بأوبرا الإسكندرية لجمال سلامة أوبرا الإسكندرية
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت عنوان "موسيقى للحب" مع جمال سلامة يقدم أوركسترا صوت الموسيقى بقيادة عازف الأوبرا محمد وهيدى ومشاركة المطربة نوران حفلاً فى الثامنة مساء الاثنين المقبل، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

يعزف الموسيقار جمال سلامة خلال الحفل على آلة البيانو نخبة من مؤلفاته التى وضعها على مدار مشواره الفنى الممتد، حيث خصص الفاصل الأول لموسيقاه التى تم توظيفها فى الأعمال الدرامية المتنوعة ويصاحبها تابلوهات راقصة لعناصر من فرقة باليه أوبرا القاهرة منها حبيبى دائماً، العذاب امرأة، رحلة النسيان، هى والمستحيل، الحب وأشياء أخرى، هو وهى، الكداب، رقصة من الصعيد.

أما الفاصل الثانى يتضمن نخبة من ألحانه الغنائية التى تعاون خلالها مع كبار نجوم الطرب فى مصر والوطن العربى منها "احكى يا شهرزاد، آل جانى بعد يومين، واحشنى حقيقى، مش هتنازل عنك أبداً، ساعات ساعات، عيناك، سلام الله يا طه، بحبك يا مصر، مصر اليوم فى عيد ، المصريين أهم وحلم العمر".

الجدير بالذكر أن الموسيقار جمال سلامة ولد فى الإسكندرية فى عام 1945، درس علوم الموسيقى فى الاتحاد السوفيتى، وحصل على أعلى مؤهل للتخصص من كونسرفتوار تشايكوفسكى فى موسكو عام 1976، قدم ألحانه لكبار نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى منهم صباح، سميرة سعيد، ماجدة الرومى، ياسمين الخيام، والتونسيّة صوفيا صادق وغيرهم، كما وضع موسيقى الكثير من الأعمال الدرامية فى فترة الثمانينات والتى ما زالت حاضرة فى ذاكرة الجمهور منها الحب وأشياء أخرى وفيلم حبيبى دائما.

أما محمد وهيدى عازف أوبوا بأوركسترا القاهرة السيمفونى بدأ العزف فى سن الحادية عشرة وتتلمذ على يد د. طارق مهران، وشارك بالعزف مع العديد من الفرق منها بغدادى باند، اوركسترا شباب البحر المتوسط بفرنسا والمغرب، كما عزف مع باقة من ألمع مطربى العالم العربى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة