نصائح للأم.. اختارى الكرتون المناسب لسن طفلك

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 09:19 م
نصائح للأم.. اختارى الكرتون المناسب لسن طفلك أحمد أبو منة المدرب النفسى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرٌ من الأمهات تواجه مشاكل عديدة فى كيفية السيطرة على مشاهدة الأطفال للتليفزيون وتحديد الوقت الذى يشاهدونه فيه، وانتقاء الكارتون المناسب لطفلك.. وهنا يقدم أحمد أبو منة، المدرب النفسى للأطفال، مجموعة من النصائح للأمهات حول مشاهدة التليفزيون للأطفال وكيفية انتقاء الكرتون الذى يشاهدونه.

ويقول أبو منة إن معظم الدراسات العلمية تطالب بعدم تعريض الأطفال إلى كل ما هو إلكترونى مثل: التابلت، الكمبيوتر، أو التليفزيون أكثر من ساعتين خلال اليوم.

ويوضح أن كثرة تعرض الطفل لهذه الإلكترونيات التى تصدر موجات ضارة تؤثر على مخ الطفل، حتى وهو يلعب بها، فمثلا ألعاب الذكاء التى توجد على التابلت تفيده ذهنيا، ولكن الموجات التى يصدرها التابلت تؤثر على ذهن طفلك، والأفضل أن يلعب طفلك بالورقة والقلم.

وعن أضرار مشاهدة التلفزيون، يشير أبو منة، إلى أن كثرة مشاهدة الأطفال للتليفزيون يجعل الطفل مستقبلا للمعلومات ولا يستطيع التعبير عن نفسه، لأنه اعتاد على أن يستقبل فقط.

وعن كيفية انتقاء ما يشاهده الطفل على التليفزيون يقول إنه يجب أن يشاهد الطفل ما يناسب سنه، فمثلا إذا كان عمر طفلك 6 سنوات لا بد وأن يشاهد الكرتون الذى يمثله والذى يوجد فيه شخصيات كرتونية فى نفس سنه، ولا يشاهد كرتون آخر لأطفال فى عمر 10 سنوات.

ويوضح أننا يجب أن نفهم الطفل أنه يجب أن يشاهد ما يناسب سنه، مع التنويع فيما يشاهده على التلفيزيون بدلاً من الإفراط فى نوع واحد فقط.



موضوعات متعلقة..

5 طرق مختلفة لحماية أطفالك من المواقع الإباحية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة