"منصور هادى": هناك قوى تريد إعادة اليمن إلى ما قبل الثورة

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 05:04 م
"منصور هادى": هناك قوى تريد إعادة اليمن إلى ما قبل الثورة الرئيس اليمنى منصور هادى
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى رئيس الجمهورية اليوم بتينا موشايت رئيس بعثة الاتحاد الأوربى باليمن.
وتم خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع وتطوراتها على الساحة الوطنية .. وأكد الرئيس أن اليمن ليس أمام إلا المضى صوب استكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية بمقتضيات المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن الدولى ذات الصلة .. مطالبا باستمرار جهود المجتمع الولى خاصة الدول العشر الداعمة للمبادرة الخليجية لمساعدة اليمن على تجاوز هذه المرحلة.
وقال هادى إن هناك قوى تريد إعادة اليمن إلى ما قبل الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر على مستوى الجنوب والشمال .. مؤكدا أن هذا الاتجاه يعرقل الحل السلمي.
وأضاف أن اللجنة المكلفة بإعداد الدستور تشرف على استكمال النصوص الدستورية على أساس الدولة الاتحادية ثم يراجع على مستوى الهيئة العليا لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار ليتم بعد ذلك الاستفتاء عليه واستكمال السجل الانتخابى النظيف الخالى من كل الشوائب من أجل إجراء الانتخابات البرلمانية على المستوى العاصمة فى المركز والأقاليم.
وأكد الرئيس أن أمام اليمن فرصة تاريخية للخلاص من دوامة الأزمات والعبور إلى شاطئ الأمان وأن البديل لذلك هى الفوضى العارمة التى سيدفع ثمنها كل اليمنيين.
من جانبها أكدت رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى أهمية الإلتزام بتنفيذ المبادرة الخليجية والإلتزام المطلق باتفاق السلم والشراكة الوطنية داعية كافة الأطراف السياسية جميعها العمل من أجل إخراج اليمن من دوامة الأزمات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة