مصر توقع اتفاقية تعاون قضائى مع فرنسا لتبادل الخبرات بين البلدين

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 12:51 م
مصر توقع اتفاقية تعاون قضائى مع فرنسا لتبادل الخبرات بين البلدين وزير العدل
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه المستشار عادل فهمى مساعد وزير العدل لشئون التعاون الدولى، إلى باريس، وذلك لتوقيع اتفاقية تعاون قضائى ومذكرة تفاهم لتبادل الخبرات والاستشارات وتعزيز العلاقات بين الدولتين وزيادة التفاهم المشترك.

وتأتى الاتفاقية المصرية الفرنسية فى إطار التاريخ الطويل بين الدولتين فى التعاون ولزيادة الاتفاقيات المستقبلية، كما أنها اتفاقية مسايرة للعصر وتتيح إمكانية الاستفادة من تبادل الأدلة التى تثبت الجريمة وشهادة الشهود عبر مؤتمرات الفيديو.

وتهدف اتفاقية التعاون القضائى المشترك بين مصر وفرنسا لتقوية العلاقات القضائية المتينة والمتميزة التى تجمع بين البلدين، بالإضافة إلى فتح أوسع المجالات التى تشمل معظم القضايا من جنايات وأحوال شخصية وقانون تجارى والمنازعات الأسرية النابعة للحدود.

كما تشمل الاتفاقية منح أعضاء النيابة العامة ورجال القضاء دراسات للسفر إلى فرنسا للاستفادة من المساعدات الفنية، وتبادل الأدلة التى تثبت الجريمة وشهادة الشهود.

ومن المقرر، أن تستمر زيارة المستشار عادل فهمى مساعد وزير العدل لشئون التعاون الدولى والمستشار وائل راضى المسئول فى قطاع التعاون الدولى بالوزارة، 3 أيام لتوقيع الاتفاقية بين مصر وفرنسا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة