مستشار خامنئى يتهم الأمن الأسترالى بتخطيط حادث قهوة سيدنى مع أمريكا

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 01:52 م
مستشار خامنئى يتهم الأمن الأسترالى بتخطيط حادث قهوة سيدنى مع أمريكا المرشد الأعلى فى إيران على خامنئى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد على أكبر ولايتى مستشار الشئون الدولية للمرشد الأعلى فى إيران على خامنئى ورئيس مركز الأبحادث الاستراتيجية لمجمع تشخيص مصلحة النظام، اجهزة الأمن الأسترالية إثر حادث احتجاز لاجئ إيرانى لرهائن فى مقهى بسيدنى، وقال "أن حادث احتجاز رهائن فى سيدنى مخطط مبتذل، نفذه الأمن الأسترالى بالتبعية لأوامرأمريكا" وفقا لوكالة فارس الإيرانية.

وقال على أكبر ولايتى مستشار الشئون الدولية للمرشد الأعلى على خامنئى، "إن مرتكب الحادث شخص مضطرب نفسيا وكان ألعوبة فى يد الأمن الأسترالى والدول الغربية".

ووصف على أكبر ولايتى مستشار الشئون الدولية للمرشد الأعلى على خامنئى، ما حدث بالخدعة، قائلا "كانت خدعة واضحة إلى حد كبير، حتى إن السلطة القضائية الأسترالية كانت محل انتقاد رئيس الوزراء الأسترالى".

وقال على أكبر ولايتى مستشار الشئون الدولية للمرشد الأعلى على خامنئى، شخص له سوابق قتل وأعمال غير قانونية مستبعد لدولة مثل أستراليا التى تمنح بصعوبة حق اللجوء أن تطلق سراحه من السجن.

وقال على أكبر ولايتى، مستشار الشئون الدولية للمرشد الأعلى على خامنئى، "لكن ما يثير الدهشة أن هذا الشخص يتجول حرا فى شوارع أستراليا دون تعليق من الشرطة وهو أمر محل شك كبير". متهما أستراليا بالتعاون مع الغرب ضد العالم الإسلامى.

يذكر أن لاجئ إيرانى يدعى هارون مؤنس قام باحتجاز رهائن داخل قهوة فى استراليا لمدة 16 ساعة يوم الاثنين الماضى، وأدت هذه العملية إلى مقتله من قبل الشرطة الأسترالية، وكشفت عن اتهامات عديدة بحقه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة