"قصور الثقافة" تعلن بدء التسجيل بالمسابقة البحثية لثقافة المرأة

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 10:00 م
"قصور الثقافة" تعلن بدء التسجيل بالمسابقة البحثية لثقافة المرأة الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم الإدارة العامة لثقافة المرأة التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الشاعر أشرف عامر، المسابقة البحثية المركزية لثقافة المرأة 2014 / 2015 تحت عنوان "العنف ضد المرأة.. قضية ثقافية".

وتتضمن محاور المسابقة البحثية عدة شروط وهى العنف ضد المرأة وأثر الموروث الثقافى والعقائدى، دور المؤسسات الثقافية فى مصر فى مواجهة العنف ضد المرأة وفعالية هذا الدور مع بعض المقارنات الدولية، إقتراح آليات وأدوات ثقافية جديدة قابلة للتنفيذ لمواجهة العنف ضد المرأة، وضع آليات وأدوات ثقافية جديدة قابلة للتنفيذ لمواجهة العنف ضد المرأة، وضع التوصيات اللازمة لمواجهة العنف ضد المرأة مع اقتراح الجهات التى ترفع إليها هذه التوصيات.

كما تتضمن المسابقة عدة شروط عامة وهى لا يقل سن المتقدم عن 18 سنة ولا يزيد عن 40 سنة، ألا يكون المتسابق حاصلاً على درجة علمية "ماجستير ــ دكتوراة"، ألا يكون المتسابق قد فاز بالمراكز الثلاثة الأولى فى العامين السابقين أو بإحدى مسابقات الهيئة للعام الحالى، ألا يكون البحث المقدم قد سبق تقديمه إلى أية جهة بحثية أوعلمية أو إلى أية مسابقات آخرى، ألا يكون المتسابق مشاركاً بأبحاثه فى أية مسابقة من مسابقات الهيئة خلال العام الحالى، أن يكون البحث موثقاً بالمصادر والمراجع، أن يكون البحث ذا إطار منهجى واضح ومتضمناً تحديثاً للمعلومات، أن يتضمن البحث تعزيزاً لحقوق المرأة، أن يشمل البحث على أفكار وتطبيقات علمية، أن يصاغ البحث بلغة عربية سليمة واضحة، أن يتراوح البحث بين 6000 : 8000 كلمة.

وقد رصدت الهيئة عدة جوائز للفائزين فى المسابقة الجائزة الأولى 2500 جنية، الجائزة الثانية 2000 جنية، الجائزة الثالثة 1500 جنية، الجائزة الرابعة 1200 جنية، الجائزة الخامسة 1000 جنية، الجائزة السادسة 800 جنية، الجائزة السابعة 500 جنية، الأبحاث الفائزة ملك للهيئة العامة لقصور الثقافة ولها حق فى طباعة المتميز منها.

علماً بأن آخر موعد لتسليم الأبحاث ديسمبر 2014، وسوف يتم توزيع الجوائز فى احتفالية كبيرة تقام بأحد المواقع الثقافية خلال شهر يناير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة