حركة شباب مصر بالخارج: "تقسيم الدوائر" يصب فى صالح المرأة والشباب

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 01:23 م
حركة شباب مصر بالخارج: "تقسيم الدوائر" يصب فى صالح المرأة والشباب جانب من جلسة مناقشة قانون تقسيم الدوائر فى مجلس الدولة منذ يومين
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد سمير، مؤسس حركة شباب مصر بالخارج ورئيس جمعية الإخوة المصرية الإفريقية، إن تقسيم مناطق الجمهورية إلى 237 دائرة للفردى يتيح إجراء الانتخابات البرلمانية فى أقرب وقت ممكن، ويرفع الظلم عن بعض الدوائر، وسيصب فى صالح المرشحين من المرأة والشباب وأيضا الناخب والمرشح.

وأضاف أحمد سمير، مؤسس شباب مصر بالخارج فى بيان له اليوم، أن تقسيم الدوائر الانتخابية السابق الذى كان ينص على 420 مقعدًا للفردى، كان سيؤدى إلى تأخر الانتخابات وأيضا يحتاج الكثير من الوقت لإجراء العملية الانتخابية.

ودعا أحمد سمير، مؤسس شباب مصر بالخارج، القوى السياسية إلى قبول قانون تقسيم الدوائر الجديد حتى يتم الانتهاء من خريطة المستقبل، ويكون هناك برلمان قوى قادر على التشريع وسن القوانين.

كان قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة، وافق على مشروع قانون تقسيم الداوائر الانتخابية لمجلس النواب، بعد موافقة اللجنة التى أعدت القانون على معظم ملاحظات مجلس الدولة، تمهيدا لإرساله إلى مجلس الورزاء.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة