الأردن يحبط محاولة تهريب كمية من المخدرات والأسلحة من سوريا لأراضيه

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 06:34 م
الأردن يحبط محاولة تهريب كمية من المخدرات والأسلحة من سوريا لأراضيه الجيش الاردنى
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد الناطق الرسمى باسم القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربى العقيد ممدوح العامرى بأن قوات حرس الحدود أحبطت فجر اليوم الأربعاء، محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة (أقراص مخدرة وطرب حشيش) ومواد أخرى ممنوعة إضافة إلى كمية من الأسلحة وعشرات الآلاف من الذخائر المختلفة.
وقال العامرى - فى بيان له اليوم - "إن قوات حرس الحدود تعاملت مع منفذى هذه العملية أثناء محاولة إدخالها إلى المملكة من الجانب السوري، حيث تم إصابة أحد المنفذين.. مشيرا إلى أنه تتم الآن عملية إحصاء دقيق للمواد المهربة".
وكانت قوات حرس الحدود الأردنية قد أحبطت أوائل الأسبوع الجارى عملية تسلل قام بها 3 أشخاص من جنسية عربية من أراضى سوريا إلى المملكة، فيما أصيب أحدهم وألقى القبض على الآخرين، كما أحبطت فى بداية ديسمبر الجارى عملية تسلل قام بها خمسة أشخاص من الأراضى السورية إلى المملكة، حيث قتلت أحدهم وأصابت آخر، فيما لاذ الثلاثة الآخرون بالفرار داخل سوريا.
وتشهد الحدود الأردنية السورية، التى يبلغ طولها 378 كم، حالة من الاستنفار العسكرى والأمنى من جانب السلطات فى الأردن عقب تدهور الأوضاع فى سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التى يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضى المملكة.
وتشدد القوات المسلحة الأردنية دائما على أنها لن تسمح لأحد باختراق حدودها أو اجتيازها بطريقة غير شرعية، وأنها لن تتهاون مع أى كان ممن يحاولون المس بأمن الأردن ومواطنيه، وستقطع اليد التى تمتد لإيذاء أى أردنى أو ترويعه داخل حدود المملكة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة