7 نصائح لاكتساب ثقة وحب من حولك

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 11:09 ص
7 نصائح لاكتساب ثقة وحب من حولك كونى اجتماعية تتجنبى الشعور بالوحدة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كسب ثقة وحب من حولك سواء فى محيط عملك أو بين أصدقائك والمقربين لك مهمة ليست سهلة، وهناك العديد من الخصال التى يجب أن تتمتعى بها للفوز بمحبة وثقة المحيطين بك،حتى تشعرين بالاستقرار والراحة فى حياتك بشكل عام.

نقدم لك مجموعة من النصائح التى تساعدك فى كسب ثقة ومحبة من حولك و المحيطين بك، للاستمتاع بحياة سعيدة فى حياتك الخاصة وعملك، وفقا لما نشر على موقع "ومان داى الأمريكى".

كونى اجتماعية تتجنبى الشعور بالوحدة

1-كونى اجتماعية تتجنبى الشعور بالوحدة
حاولى أن تتجنبى الشعور بالوحدة وتجنب من حولك، للابتعاد عن المتاعب و المشاكل، واخلقى صداقات جديدة وكونى إيجابية، وتعاملى مع من حولك باحترام وليس على قدره ومكانته الاجتماعية.

لا تتسرعى فى الحكم على الآخرين

2- لا تتسرعى فى الحكم على الآخرين
لا تتأثرى بمظهر الأشخاص و لا تجعليه مقياسا لحكمك، وتأتى حتى تكونين صورة كاملة عنهم، وكونى متسعة الأفق واستبعدى رغباتك ومصالحك الشخصية حتى يكون حكمك عادلا.

كونى سمحة الخلق وتحلى بالتواضع

3- كونى سمحة الخلق وتحلى بالتواضع
تقديم الثناء والتقدير لكل من يقدم لك خدمة أو مصلحة، يمنحك قوة وعلو، لذا يجب أن تكونى سمحة الخلق، وتحلى بالتواضع، وتجنبى التفاخر والتعالى حتى لا يبتعد وينفر كل من حولك.

لا تستخفى بآراء من حولك  وكونى مستمعة جيدة

4- لا تستخفى بآراء من حولك وكونى مستمعة جيدة
حاولى أن تفهمى وجهة نظر الآخرين، ولا تستخفى بآراء من حولك، وكونى مستمعة جيدة وتعلمى فن الإصغاء، حتى تكسبين محبة و ثقة كل من حولك.

الاعتراف بالحق فضيلة

5- الاعتراف بالحق فضيلة
إذا واجهتك مشكلة وارتكبتى خطأ، اعترفى بما اقترفتيه، فالاعتراف بالحق فضيلة تعزز ثقة من حولك.

 الابتسامة مفتاح سحرى لفتح جميع الأبواب المغلقة

6- الابتسامة مفتاح سحرى لفتح جميع الأبواب المغلقة
حاولى رسم الابتسامة على شفتيك طوال الوقت، فهى بمثابة مفتاحك السحرى لحل جميع المشكلات وفتح جميع الأبواب المغلقة، واتقنى فن الحديث مع كل من حولك، حتى تنجحين فى بناء علاقات وحب وثقة كل من حولك.

 كونى متوازنة ومرنة تجنبى إلقاء الأوام

7- كونى متوازنة ومرنة تجنبى إلقاء الأوامر
إذا أمرت أن تطاع فأمر بما يستطاع، اجعلى من هذه الحكمة مبدأ أساسيا لك، وكونى متوازنة ومرنة وتجنبى إلقاء الأوامر المباشرة على من حولك،حتى تكسبين حبهم وثقتهم لتستمتعين بحياة هادئة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة