5 أطعمة لا تستغنى عنها السيدات عند الرغبة فى الإنجاب أهمها الجبن القريش

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 11:04 م
5 أطعمة لا تستغنى عنها السيدات عند الرغبة فى الإنجاب أهمها الجبن القريش احرصى على تناول الأطعمة الغنية بالسيلينيوم
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد حلم الإنجاب من الأشياء التى تراود الكثير من السيدات حديثى العهد الزواج بشكل مستمر، ولكنهن يغفلن فى الأغلب عن اتباع النصائح والأنظمة الغذائية الصحية التى تعزز فرص حدوث الحمل، ولذا نسلط الضوء من خلال هذا التقرير على أبرز الأطعمة التى لا تستغنى عنها السيدات حال الرغبة فى الإنجاب، وذلك حسبما نشر مؤخرا بموقع "صحة النساء" الأمريكى.

وأكد الباحثون أن تناول عنصر السيلينيوم بتركيزات قليلة يساهم فى إحداث تأثيرات صحية رائعة، من أبرزها تعزيز الخصوبة، ولكن يجب ألا تتجاوز تركيزاته 200 ميكروجرام فى اليوم؛ لأنه سيرفع حينئذٍ من خطر الإصابة بمرض السكرى وسرطان الجلد.

وتشمل قائمة الأطعمة الغنية بالسيلينيوم:
1. المسكرات البرازيلية: وهى الأغنى بعنصر السيلنيوم، حيث تحتوى الأوقية منها - 28.3 جرام - على 544 ميكروجرام، ولذا يجب تناول حبيبات معدودة منها.

2. الأسماك: وتحتوى الحصة الغذائية منها - 85 جراما - على 95 ميكروجراما، ويفضل تناول أسماك التونة والسردين.

3. لحوم الطيور واللحوم الحمراء غنية بعنصر السيلنيوم: حيث تحتوى الحصة الغذائية من لحم الديك الرومى على 31 ميكروجراما من السيلينيوم، بينما تحتوى اللحوم الحمراء على 33 ميكروجراما.

4. الجبن القريش: بجانب احتوائها الحصة الغذائية منها -113 جراما تقريبا - على 103 مجم من الكالسيوم، والضرورى جداً للسيدات اللاتى تستهدفن الحمل، فهى تحتوى أيضاً على 20 ميكروجراما من السيلينيوم.

5. الحبوب: مثل الأرز والشوفان والذرة من الأطعمة التى يجب أن تحرص السيدات على تناولها فى فترة ما قبل الحمل، ويعد الأرز والشوفان من أفضل الأطعمة الغنية بالسيلينيوم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة