5 نصائح تحفزك للذهاب إلى الجيم عقب يوم عمل شاق

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 12:15 م
5 نصائح تحفزك للذهاب إلى الجيم عقب يوم عمل شاق صالة ألعاب - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد التدريب بشكل منتظم فى الصالات الرياضية "الجيم" من أبرز العوامل الهامة التى تساهم فى تعزيز صحة الإنسان، وتحسين المزاج والحد من خطر الإصابة بالأمراض، ولكن تكمن المشكلة الكبرى فى أن الإنسان قد يفقد حماسة سريعا من أجل الذهاب إلى الجيم، وخاصة إذا كان يعمل ضمن أحد الوظائف الشاقة، التى تتطلب منه بذل مجهود بدنى أو عقلى طوال اليوم.

ومن أبرز النصائح التحفيزية التى تساعدكم على الذهاب إلى الجيم لممارسة الرياضة حتى فى حال الشعور بالتعب والإرهاق، ما نشر مؤخرا على الموقع الطبى الأمريكى "medicaldaily"، وهى تشمل..
1. احرص على تناول وجبة الغذاء قبل التمرين بساعتين، لتجنب الشعور بالامتلاء إذا تناولت الطعام قبل موعد "الجيم" مباشرة وكى لا تشعر بالكسل، كما لا يفضل الذهاب إلى الجيم حال شعورك بالجوع الشديد لأن ذلك سيؤثر على أدائك بالسلب، ويفضل تناول الموز وزبدة الفول السودانى قبل التمرين مباشرة.
2.حفز نفسك بشراء زوج جديد من الأحذية الرياضية، وتشيرت رياضى ذى لون أخضر ناصع، وكل ذلك سيساعد فى تحفيزك وشعورك بالحماس.
3.احرص على أن يرافقك أحد أصدقائك أثناء الذهاب إلى الجيم، حيث يعتبر ذلك من العوامل القوية التى تساعدك على ممارسة الرياضة بانتظام وعدم الشعور بالكسل أو النفور، وخاصة ً بعد العودة إلى المنزل من يوم عمل شاق، وكما من الممكن تكوين صداقات جديدة داخل الجيم، وهو ما سيكون له التأثير ونفسه.
4.حدد هدفاً محددا واطمح للوصول إلى مستوى معين من اللياقة البدنية، وراقب نفسك مع مرور الوقت، وقيم نفسك إذا ما كان مستواك فى تقدم ملحوظ أم لا، لأن تحقيق النجاح المنشود مع مرور الوقت يساعدك على الاستمرار فى ممارسة الرياضة.
5.كافئ نفسك باستمرار حال استمرارك فى الذهاب إلى الجيم، وذلك بتناول أحد المشروبات اللذيذة، أو الحلوى المفضلة لك أو "مخفوق الحليب بالشيكولاتة أو الفواكه"، ولا يفضل تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل البيتزا.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة