وزير التنمية المحلية يشدد على مواجهة التعديات على مجارى السيول

الأحد، 14 ديسمبر 2014 05:30 م
وزير التنمية المحلية يشدد على مواجهة التعديات على مجارى السيول اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية المصرى، أنه سيتم عقد اجتماع الأسبوع القادم بحضور 10 محافظين هى المحافظات المعرضة للسيول "شمال وجنوب سيناء – البحر الأحمر – محافظات الصعيد" وذلك لمتابعة استعدادات المحافظات للسيول والتأكد من التجهيزات اللازمة لإغاثة المواطن فى حالة حدوث سيول.

وأضاف اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الأحد بوزارة التنمية المحلية، أن هناك تنسيقًا بين غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف عمليات المحافظات بجانب غرفة عمليات وزارة الرى باعتبارها المسئول الأول عن السيول وهيئة الأرصاد الجسيمة للسيول.


وشدد لبيب على المحافظين لمنع أى تعديات على مجارى السيول بمحافظاتهم وإزالتها فى بدايتها قبل استيطان الأفراد أو بعض الجهات بها.

وكان اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية قد أكد أنه ستتم إضافة مادة جديدة لقانون الإدارة المحلية الجديد تجرم البناء على مخرات السيول، مشيرًا إلى أن المحافظات رفعت حالة الطوارئ القصوى استعدادًا للسيول حيث تتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف عمليات المحافظات فرق العمل بالمحافظات التى تتابع هبوط الأمطار وحركة مياه السيول لافتًا إلى التنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وبصفة دورية بالتنبؤ بحالة الأمطار والسيول والتغيرات الجوية وتحليل صور الأقمار الصناعية والاستثمار عن بعد والاستفادة منها فى الإنذار المبكر للتنبؤ بالسيول قبل حدوثها.

ولفت اللواء عادل لبيب إلى أنه تم وضع خطة لرصد السيول ومواجهة الأمطار الغريزة بمحافظات البحر الأحمر وسيناء والصعيد الساحل الشمالى الغربى من خلال معاينة السدود والخزانات التى تم إنشاؤها وتجهيز مجرى السيول والتأكد من سلامة الجسور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة