وزير الاتصالات: خفضنا عدد شرائح المحمول من 102 لـ92 مليونًا

الأحد، 14 ديسمبر 2014 02:37 م
وزير الاتصالات: خفضنا عدد شرائح المحمول من 102 لـ92 مليونًا عاطف حلمى وزير الاتصالات
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات المصرى، إن جميع المؤتمرات الاقتصادية التى انعقدت فى الفترة الماضية كان هدفها جذب الاستثمارات وتوجيه رسالة للعالم أجمع أن مصر جادة فى محاربة الإرهاب لخلق مناخ استثمارى جيد دون إرهاب، مضيفا "هناك إرهاب خارجى وداخلى تتعرض له مصر، وهناك أيضا هجمات خارجية تريد زعزعة استقرار مصر".

وأكد عاطف حلمى وزير الاتصالات، خلال كلمته بالندوة الاقتصادية بمؤتمر مؤسسة الجمهورية، المنعقد على مدار يومى الأحد والاثنين، بأحد فنادق القاهرة، تحت شعار "ضد الإرهاب"، أن الجماعات الإرهابية استخدمت شرائح التليفون المحمول لتنفيذ عملياتهم الإرهابية، موضحا أنه كان يجب علينا أن ندحر جميع الخطوط التى لم يكن لها بيانات، مشيرا إلى أنه كان هناك 102 مليون شريحة تليفون بدون بيانات تم تخفيضها إلى 92 مليونًا، كان أغلبهم بيانات مغلوطة أو دون بيانات، مشيرا إلى أن الوزارة فى صدد إعداد قانون للحماية المعلوماتية لمحاربة الحروب الإلكترونية التى يشنها الإرهاب .

وأضاف عاطف حلمى وزير الاتصالات، أن الوزارة تعمل على جذب الاستثمار وخلق فرص عمل، مشيرا إلى أن مصر من أهم دول العالم لتصدير الخدمات التكنولوجية، وأن هناك 45 ألف شاب مصرى وخبير يعملون فى مجال الاتصالات، وأن هذا المجال يدر للدولة 11.5 مليار جنيه، مؤكدا أن المستهدف أن يكون الدخل 23 مليارا خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأشار إلى أنه منذ عام 2010 كان الدخل من الوزارة 1.1 مليار دولار، والآن أصبح 11.5 مليار جنيه، بنسبة نمو كبيرة جدا فى ظروف حساسة مرت بها مصر منذ ثورة يناير حتى الآن، موضحا أن مصر استقبلت عددا من الزيارات الأجنبية وكبرى شركات الاتصالات فى العالم خلال الفترة الماضية لأنهم يعلمون جيدا أن مصر تمتلك الإمكانيات التى تؤهلها أن تكون جاذبة للاستثمار المضمون العائد.

قال المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات المصرى، إن جميع المؤتمرات الاقتصادية التى انعقدت فى الفترة الماضية كان هدفها جذب الاستثمارات وتوجيه رسالة للعالم أجمع أن مصر جادة فى محاربة الإرهاب لخلق مناخ استثمارى جيد دون إرهاب، مضيفا "هناك إرهاب خارجى وداخلى تتعرض له مصر، وهناك أيضًا هجمات خارجية تريد زعزعة استقرار مصر".


موضوعات متعلقة..


بالفيديو.. محلب ووزير الداخلية يشاركان فى مؤتمر الجمهورية ضد الإرهاب.. رئيس الوزراء: كل اللى ييجى على مصر هينكسر..وزير الداخلية: تحيا مصر ضد الإرهاب والفساد والتخلف..والشعب كشف مخطط الإخوان ضد الدولة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة