ناجح إبراهيم لـ"تامر أمين": مبارك كان فاسدًا وظالمًا لكنه ليس خائنًا

الأحد، 14 ديسمبر 2014 11:25 م
ناجح إبراهيم لـ"تامر أمين": مبارك كان فاسدًا وظالمًا لكنه ليس خائنًا الدكتور ناجح إبراهيم الكاتب والمفكر الإسلامى
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ناجح إبراهيم، الكاتب والمفكر الإسلامى، إن الرئيس الأسبق حسنى مبارك لم يكن خائنًا للوطن كما وصفه البعض عقب سقوط نظامه خلال ثورة يناير، واصفا مبارك بأنه كان رئيسًا مستبدًا وفاسدًا وديكتاتورًا لكنه لم يكن خائنًا للوطن، مضيفا "فى وقت حكم مبارك كان يوجد رشوة ومحسوبية وفساد وتوريث للوظائف بدءًا من أصغر الوظائف إلى أساتذة الجامعة وأن كل وظيفة كان لها سعر".

وأضاف إبراهيم خلال برنامج "من الآخر" مع الإعلامى تامر أمين على قناة روتانا مصرية، أنه توجد عدة حقائق تاريخية يجب سردها الآن للتاريخ، مشيرًا إلى أن نسبة المساجين السياسيين من الجماعة الإسلامية قل بشكل كبير وملحوظ بدءًا من عام 2002 وأن نسبة خروج المعتقلين السياسيين تزايدت منذ ذلك التاريخ، لافتا إلى أن عدد المعتقلين السياسيين الحاصلين على الماجستير من داخل المعتقل زاد عن 90 شخصًا، فيما زاد عدد المعتقلين الذين زاروا بيوتهم خلال قضاء فترة العقوبة 1000 شخص.

وأوضح إبراهيم أن مبارك أراد التوريث لنجله جمال وهذا أمر كان واضحا تماما وانعكس على سياسة الدولة، مشيرا إلى أن هذا المخطط لتوريث نجل الرئيس الأسبق كان معلوما للجميع، وأن هذا المخطط انعكس على سياسة الدولة فى بيزنس الوظائف والرشاوى والعمولات والفساد الذى كان يتمتع به القطاع الحكومى فى الدولة.


موضوعات متعلقة:

ناجح إبراهيم يكتب: تحالف دعم الشرعية.. بداية.. فدماء.. فنهاية!!! وضع التحالف أهدافاً أكبر من إمكانياته وحول الصراع بينه وبين الحكومة المصرية إلى صراع دينى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة