منظمة "أوبك": لا نستهدف سعرًا محددا للنفط

الأحد، 14 ديسمبر 2014 09:43 م
منظمة "أوبك": لا نستهدف سعرًا محددا للنفط منظمة أوبك
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الله البدرى، الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" اليوم الأحد إن المنظمة لا تستهدف سعرا محددا للنفط فى مؤشر على استمرار سياسة "أوبك" الرامية للحفاظ على مستويات الإنتاج دون تغير ما ساهم فى هبوط حاد لأسعار الخام واضطراب فى الأسواق العالمية.

وأوضح البدرى إن سعر النفط الذى انخفض لأدنى مستوياته فى 5 سنوات فى الأيام السابقة نزل عما تمليه العوامل الأساسية فى السوق، وحث دول الخليج على مواصلة الاستثمار فى أنشطة التنقيب والإنتاج وقال إن الولايات المتحدة ستواصل اعتمادها على نفط الشرق الأوسط لسنوات طويلة.

وهذه أول تصريحات للبدرى منذ أن أبقت "أوبك" على مستويات إنتاجها دون تغيير فى اجتماعها الشهر الماضى قائلة إنها لا تستهدف سعرا محددا للنفط، قائلًا إن العوامل الأساسية لا تبرر الانخفاض الحاد فى الأسعار.

وأوضح البدرى أن "أوبك" تسعى لمستوى أسعار ملائم للمستهلكين والمنتجين لكنه لم يحدد رقما معينا. وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك حاجة لاجتماع طارئ لأوبك قبل يونيو حزيران ابتسم البدرى وقال "لا أعلم".

وتابع ان قرار أوبك خلال اجتماعها فى نوفمبر تشرين الثانى عدم خفض الإنتاج لم يكن يستهدف أى منتج بعينه.

وأضاف أن البعض يقول إن القرار كان يستهدف الولايات المتحدة والنفط الصخرى لكنه أوضح أن ذلك غير صحيح وكذلك ما يتردد عن أن القرار موجه ضد إيران وروسيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة