مساعد وزير الخارجية: اتفاق مصرى كويتى للتحضير للمؤتمر الاقتصادى بالقاهرة

الأحد، 14 ديسمبر 2014 09:56 م
مساعد وزير الخارجية: اتفاق مصرى كويتى للتحضير للمؤتمر الاقتصادى بالقاهرة السفير عبد الرحمن صلاح مساعد وزير الخارجية المصرى للشئون العربية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف السفير عبد الرحمن صلاح، مساعد وزير الخارجية المصرى للشئون العربية، عن اتفاق خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية على مستوى كبار المسئولين، على سرعة عقد اجتماع فريقى العمل الاقتصاديين لمصر والكويت من الجهات المختصة فى البلدين، للتحضير لمؤتمر الاقتصاد المصرى، المقرر عقده بالقاهرة عقده مارس المقبل، وللحصول على ردود الجانب الكويتى على المشروعات الاستثمارية المصرية التى عرضت على الجهات الكويتية.

وقال السفير عبد الرحمن صلاح، مساعد وزير الخارجية المصرى للشئون العربية لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عقب ترؤسه للجانب المصرى فى اجتماع الدورة العاشرة للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية على مستوى كبار المسئولين، والتى ترأسها من الجانب الكويتى مدير إدارة الوطن العربى السفير عبد الحميد الفيلكاوى، إنه منذ استقلال الكويت ومصر حريصة على مساندتها، مضيفا أن الكويت قدمت شهداء دافعوا عن تراب مصر فى حرب 1973، كما للمصريين شهداء فى الدفاع عن تراب الكويت.

وأثنى السفير عبد الرحمن صلاح، مساعد وزير الخارجية المصرى للشئون العربية، على موقف حكومة الكويت وعلى رأسها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تجاه التطورات التى شهدتها مصر فى السنوات الأخيرة، لاسيما بعد 30 يونيو من العام الماضى، ومساندتها لمصر فى مختلف أوجه العلاقات.

وذكر السفير صلاح أن الدعم الكويتى لمصر لم يقتصر على الدعم المالى والمساعدات النفطية والوديعة وما إلى ذلك، لكن أيضا فى توجيه الاستثمارات الكويتية لتساهم فى استعادة الاقتصاد المصرى لعافيته.

وأوضح أن مصر تستعد لاستضافة مؤتمر الاقتصاد الدولى فى شهر مارس المقبل، معربا عن الأمل بأن يشهد مشاركة كويتية رفيعة المستوى سواء من الجانب الحكومى أو من جانب القطاع الخاص الكويتى، مشيدا بالعلاقات المصرية الكويتية، مؤكدا أن البلدين وقفا معا فى كل الظروف لاسيما فى أوقات الشدة.

وأعرب السفير صلاح عن أمله فى أن يعلن الجانبان عام 2015 عاما لمصر فى الكويت إعلاميا وثقافيا وسياحيا، مشيرا إلى أن دولة الكويت كانت ضيفة الشرف فى معرض القاهرة الدولى للكتاب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة