رئيس اتحاد الصناعات: مستقبل الاقتصاد مرهون بنمو الصناعات الصغيرة

الأحد، 14 ديسمبر 2014 03:58 ص
رئيس اتحاد الصناعات: مستقبل الاقتصاد مرهون بنمو الصناعات الصغيرة المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرى، أن مستقبل الاقتصاد المصرى مرهون بنمو الصناعات الصغيرة والمتوسطة، التى تساهم فى استقرار الدولة والتى تمثل قاطرة التنمية المستدامة فى كل دول العالم.

وقال السويدى خلال حواره مع الإعلامى مجدى الجلاد ببرنامج "لازم نفهم"، أن الاستيراد العشوائى والتهريب والتشريعات الضعيفة تمثل أكبر المعوقات فى طريق التنمية الصناعية.

وأوضح أنه يوجد مليونان من أصحاب المهن الحرة يسددون 300 مليون جنيه فقط ضرائب سنويا، ووزارة المالية ليست وزارة مخابرات وعلى أصحاب المهن الحرة احترام القانون، مضيفاً أن الفوضى تجبر الدولة على التسامح.

وطالب محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرى، الحكومة باحترام تعاقداتها مع المستثمرين الاجانب والعرب الجادين، لمواجهة إنخفاض ثقة المستثمرين الأجانب فى السوق المصرية، موضحاً أن مشكلة مصر الحقيقية تتلخص فى عدم وجود تنظيم إدارى وتشريعات حازمة.

وأكد رئيس اتحاد الصناعات المصرى، أن نظام الشباك الواحد يوفر على المستثمر كل الخطوات الإدارية اللازمة لإقامة مشروعات جديدة، وأن قانون أفضلية المنتج المصرى يعزز فرص نفاذ المنتجات المصرى إلى الأسواق الخارجية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة