بروتوكول تعاون بين مصر والصين لتنمية رياضة وسياحة الجولف

الأحد، 14 ديسمبر 2014 12:13 م
بروتوكول تعاون بين مصر والصين لتنمية رياضة وسياحة الجولف راتب وديفيد وجودة لحظة توقيع البروتوكول
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبرم اتحاد الجولف برئاسة المهندس أيمن حسين بروتوكول تعاون بين مصر والصين فى رياضة الجولف، لتنمية اللعبة وتبادل الوفود بين البلدين وتنشيط سياحة الجولف، وفتح أسواق جديدة بين البلدين.

راتب وديفيد وجودة لحظة توقيع البروتوكول
راتب وديفيد وجودة لحظة توقيع البروتوكول

قام بتوقيع البروتوكول كل من نائب رئيس اتحاد الجولف إبراهيم راتب ورئيس المجلس الأسيوى لتنمية الجولف الصينى ديفيد ورئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية المصرى إيهاب جودة، وذلك فى حضور كل من نائب السفير الصينى بالقاهرة تشى تشيان جين ومستشار وزير السياحة المصرى الدكتور ناصر عبد العال وعضو مجلس إدارة اتحاد الجولف تيمور أبو الخير ورئيس المركز الثقافى الصينى بالقاهرة الدكتورة تشان والمستشار الاقتصادى والتجارى بالسفارة الصينية بالقاهرة هان بينج وذلك بمقر نادى جولف بالم هيلز.

نائب السفير الصينى يسدد ضربة البداية بعد توقيع البروتوكول
نائب السفير الصينى يسدد ضربة البداية بعد توقيع البروتوكول

وأعرب نائب السفير الصينى تشى تشيان جين عن سعادته بإبرام البروتوكول، مؤكدا أنه يدعم العلاقات بين البلدين ويعزز من التعاون بينهما فى هذا المجال متمنيا المزيد من التعاون فى كل المجالات الأخرى.

وأكد نائب السفير الصينى أن هناك تطلع لزيارة الرئيس السيسى إلى الصين المقرر لها بعد أسبوعين، لتأكيد قوة العلاقة بين مصر والصين.

وقال تيمور أبو الخير عضو مجلس إدارة اتحاد الجولف، إن هذا البروتوكول خطوة أولى بالنسبة للاتحاد من أجل تنمية وتطوير رياضة الجولف رياضيا وسياحيا، حيث هناك مجموعة أخرى من بروتوكولات التعاون مع عدد من الدول الأخرى خلال المرحلة المقبلة.

لقطة جماعية تذكارية للوفد الصينى مع المسئولين
لقطة جماعية تذكارية للوفد الصينى مع المسئولين

وأكد أن مصر يمكن أن تصبح واحدة من أهم مقاصد السياحة الرياضية للعبة الجولف فى ظل توافر الملاعب واعتدال الطقس طوال العام صيفا وشتاء، وهو ما يركز الاتحاد على استثماره جيدا، لتحقيق هدفين، الأول هو إتاحة فرصة للاعبينا للاحتكاك مع مدارس مختلفة من اللعبة والمساهمة فى إنعاش الاقتصاد المصرى عبر سياحة الجولف التى تعتبر الأولى على مستوى العالم.

تيمور أبو الخير يلقى كلمة مصر فى المؤتمر
تيمور أبو الخير يلقى كلمة مصر فى المؤتمر

وقال إيهاب جودة رئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية إن النجاح فى إبرام هذا البروتوكول سوف يحقق المكاسب العديدة لمصر على كل المستويات دون استثناء سواء سياسيا أو رياضيا أو اقتصاديا.

نائب السفير المصرى يتحدث للحضور
نائب السفير المصرى يتحدث للحضور

وأكد أن استقبال مصر حاليا لأول وفد صينى من لاعبى الجولف والمكون من 32 لاعبا ولاعبة يمثل خطوة جيدة فى طريق استقبال المزيد والمزيد من هذه الوفود، لاسيما وأنه كان هناك صورة مختلفة منقولة عن مصر عبر وسائل الإعلام الأجنبية بأن البلاد فى حالة فوضى أمنية ولكن اكتشف الوفد عقب الوصول أن هذا الكلام على عكس الحقيقة تماما، وأن الأوضاع فى مصر هادئة وآمنة والمؤكد أن الوفد سينقل لبلاده هذه الصورة التى عاشها بنفسه.

إيهاب جودة يلقى كلمته
إيهاب جودة يلقى كلمته











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة