باحث سياسى: عدلى منصور الأنسب لرئاسة البرلمان المقبل حال ترشحه

الأحد، 14 ديسمبر 2014 03:16 ص
باحث سياسى: عدلى منصور الأنسب لرئاسة البرلمان المقبل حال ترشحه الدكتور يسرى العزباوى الباحث السياسى بالنظم الانتخابية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور يسرى العزباوى، الباحث السياسى بالنظم الانتخابية، بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن فرص المستشار عدلى منصور، فى البرلمان المقبل، إذا رشح نفسه ستكون كبيرة للفوز برئاسة البرلمان، لما يتمتع به المستشار من إجماع شعبى حوله، كما أنه شخصية محل توافق بين جميع الأحزاب.

وأضاف الباحث السياسى بالنظم الانتخابية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه يجوز لرئيس الجمهورية أن يعين 28 شخصية على أن يكون نصفهم من المرأة، موضحاً أنه إذا تواجد المستشار عدلى منصور، داخل البرلمان سيُربك حسابات كثير من الشخصيات التى تسعى إلى رئاسة البرلمان، والتى لن تحظى على نفس التوافق الذى يمكن أن يحظى عليه رئيس الجمهورية السابق، مؤكداً أنه الأنسب لهذا المنصب باعتباره رجل قانون مرموق.

وأكد الباحث السياسى، أن منصب رئيس البرلمان فى غاية الأهمية، لاسيما فى البرلمان المقبل، ويحتاج إلى شخصية قادرة على إدارة البرلمان، باعتباره من أهم البرلمانات.

كانت قوى سياسية وشخصيات عامة، رجحت تعيين الرئيس عبد الفتاح السيسى، للمستشار عدلى منصور، رئيس المحكمة الدستورية، فى البرلمان المقبل، ضمن الأعضاء المتاح لرئيس الجمهورية تعيينهم طبقاً لنص الدستور على ألا تزيد نسبة المعينين عن 5%.




موضوعات متعلقة:
عدلى منصور يكلف نائبه بحضور مؤتمر المحاكم الدستورية بالهند











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة