استراليا تفتح مركزا صحيا جديدا لعلاج إيبولا فى سيراليون

الأحد، 14 ديسمبر 2014 10:41 ص
استراليا تفتح مركزا صحيا جديدا لعلاج إيبولا فى سيراليون وزيرة الخارجية الاسترالية جولى بيشوب
لندن (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزيرة الخارجية الاسترالية جولى بيشوب أن بلادها خصصت 3 ملايين دولار أخرى لإفتتاح مركز صحى جديد لعلاج مرضى فيروس إيبولا القاتل فى سيراليون، لتصل مساهمة استراليا فى محاربة هذا المرض فى افريقيا إلى 45 مليون دولار.
وأكدت بيشوب - فى تصريحات لها بثتها صحيفة (الجارديان) البريطانية على موقعها الألكترونى اليوم الأحد - أن المركز الطبى تم افتتاحه بالفعل فى منطقة قريبة من عاصمة سيراليون "فريتاون" بالأمس.
وقالت بيشوف:" إنه سيتم إعادة تحويل المرضى إلى المركز وبالتماشى مع توفير افضل الممارسات على أن تبدأ العمليات هناك بخمسة أسرة طبية... كما أنه سيتم توسيع العمليات تدريجيا للعمل من خلال توفير 100 سرير فى إطار المبادئ التوجيهية الصارمة لضمان أن إجراءات مكافحة العدوى تعمل بشكل فعال، وأن مسائل تدريب الموظفين وضمان سلامتهم تتم فى شكلها الصحيح".
وكانت الحكومة الاسترالية قد منحت فى شهر نوفمبر الماضى 20 مليون دولار إلى شركة "اسبن الطبية" المحدودة فى استراليا من أجل إنشاء المراكز، بعد أن تعرضت لانتقادات لعدم تحركها بشكل سريع للمساعدة فى وقف انتشار هذا المرض القاتل.
وبعدها أعلنت وزيرة الخارجية الاسترالية تخصيص 3 ملايين دولار إضافية إلى المركز لتصل المساهمة الكلية لاستراليا فى الاستجابة الدولية لمحاربة إيبولا إلى 45 مليون دولار.
وفى خلال المرحلة الأولى، سيتم تكليف 17 مسئولا طبيا استراليا بإدارة هذا المركز، بعد تقسيمهم إلى مجموعتين، غادرت الأولى منها بالفعل إلى سيراليون منذ إسبوعين فقط، بينما غادرت المجموعة الاخرى استراليا هذا الاسبوع.
وفى السياق ذاته، أعربت وزيرة الخارجية الاسترالية عن ترحيبها بمساهمة حكومة نيوزيلندا بمليونى دولار وبفريق طبى مكون من 24 موظفا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة