إعادة نظر قضية "إعدامات المنيا" غدا.. ومحاكمة محمود عزت الثلاثاء

الأحد، 14 ديسمبر 2014 10:00 م
إعادة نظر قضية "إعدامات المنيا" غدا.. ومحاكمة محمود عزت الثلاثاء محمود عزت
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظر محكمة جنايات المنيا غدًا إعادة محاكمة 179 من عناصر جماعة الإخوان، والصادر ضدهم أحكام بالإعدام والمؤبد فى القضية المتعارف عليها إعلاميًا بـ"إعدامات المنيا"، فيما تشهد محكمة الجنايات بعد غد الثلاثاء محاكمة الدكتور محمود عزت، نائب مرشد الإخوان بتهمة التحريض على العنف وإثارة الشغب، بالإضافة إلى 14 آخرين والمؤجلسة لجلسة الثلاثاء 16 ديسمبر، وذلك لسماع أقوال الشهود.

ويقف الـ179 متهمًا غدًا أمام الدائرة الثانية برئاسة المستشار حفنى عبد الفتاح حفنى، رئيس المحكمة، وعضوية كلا من المستشارين هانى محمد ومحمد عبد اللطيف، لإعادة نظر القضية.

وعاقبت الدائرة السابعة إرهاب بمحكمة جنايات المنيا برئاسة القاضى سعيد يوسف فى وقت سابق 37 متهمًا بالإعدام شنقًا، فيما تم الحكم على 491 بالمؤبد والبراءة لـ17 آخرين بجلسة 21 مايو الماضى فى أحداث شغب مدينة مطاى.

وكان النائب العام المصرى هشام بركات قد أحال المتهمين إلى الجنايات بتهمة تكوين خلية إرهابية بمدينة سمالوط ومطاى بالمنيا، واجتمعوا على التحريض على العنف وإثارة الشغب والتخطيط لضرب الاقتصاد المصرى من خلال تدمير محور قناة السويس، والانضمام إلى جماعة إرهابية، وإثارة الشغب والدعوة إلى التظاهر ضد الجيش والشرطة واستعمال القوة واستعراضها، والتعدى على قوات الشرطة وحيازة أسلحة وذخائر ومطبوعات ومنشورات، وصور للرئيس المعزول محمد مرسى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ظاظا المنياوى

القضاء المترنح

اراهن على البراءة وسلم لى على دولة القانون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة