دراسة: عادات الكنغر الغذائية تُهدد السحالى فى أستراليا

الجمعة، 12 ديسمبر 2014 06:03 ص
دراسة: عادات الكنغر الغذائية تُهدد السحالى فى أستراليا الكنجر
سيدنى (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت دراسة جامعية صدرت، اليوم الجمعة، بأن حيوان الكنغر يلتهم الأراضى العشبية فى العاصمة الأسترالية كانبرا، مما يهدد بقاء السحالى.

وقال بريت هاولاند الباحث بالجامعة الوطنية الأسترالية، إن هناك أكثر من 300 كنغر فى كل كيلو متر مربع من الأراضى العشبية حول كانبرا، مما يجعل السحالى والثعابين بدون مأوى كافٍ للبقاء.

وقال هاولاند، فى بيان من الجامعة: "عندما يكون هناك عدد كبير للغاية من الكناغر، فإنها ترعى رعيًا جائرًا فى الأراضى العشبية، مما يجعل السحالى بدون مأوى".

وأوضح، أن السحالى تعتمد على الغطاء العشبى كغذاء ومأوى.

وتابع، أن تلك السحالى "تعد جزءًا مهمًا من الشبكة الغذائية، حيث إنها طعام للطيور والحيوانات الصغيرة، وتكافح الآفات من خلال تناول الحشرات".

وقال هاولاند، إن "العديد من الزواحف مهددة"، موضحًا أن هناك بعض الكائنات تواجه خطر الانقراض فى المستقبل القريب.

وذكر أنه فى المقابل هناك الملايين من حيوان الكنغر الرمادى الشرقى فى أستراليا، مما يجعله أحد أكبر الثدييات الكبيرة عددًا فى العالم.

وقال هاولاند، إنه يجب أن يتم إعدام عدد من الكناغر ليصل عددها إلى أقل من 100 كنغر فى كل كيلو متر مربع، وتم إعدام نحو 1500 كنغر فى عام 2014، وهو أقل من العدد المخطط له بسبب الاحتجاجات والطعون القانونية من المدافعين عن الكنغر.

ويختبر علماء وسائل منع إنجاب للكنغر، لكنها باهظة التكلفة حيث تصل إلى نحو ألفى دولار لكل كنغر واحد، أما قتلها بالرصاص فيتكلف نحو 300 دولار لكل واحد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة