استشارى سمنة يحذر: الريجيم القاسى يؤدى للصلع

الخميس، 11 ديسمبر 2014 05:09 ص
استشارى سمنة يحذر: الريجيم القاسى يؤدى للصلع الدكتور محمد حلمى استشارى السمنة والنحافة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يُعَد التخلص من الوزن الزائد حلما كبيرا يريد الجميع أن يحصل عليه، ويتّبعون العديد من الأنظمة الغذائية للوصول لهذا الهدف.

وأشار الدكتور محمد حلمى استشارى السمنة والنحافة، إلى أن حلم الرشاقة يدور فى رأس الكثيرين، ولكن أيضا التغذية السليمة هى أساس حياة الإنسان، قائلًا "جميعنا نعرف جيدًا أن التغذية السليمة هى دواء لكل داء".

وتابع فى تصريح لـ"اليوم السابع"، "نجد أن الكثيرين يتّبعون العديد من الأنظمة الغذائية الخاطئة للتخلص من الوزن الزائد، أى غير الغنية بالفيتامينات والعناصر التى يحتاجها الجسم، وعندما يشعر الجسم بفقدان تلك العناصر الهامة يعانى من الإرهاق، وعدم القدرة على ممارسة يومه بشكل جيد".

وأضاف استشارى السمنة والنحافة، أن اتّباع الأنظمة الغذائية الخاطئة قد يكون من أهم أسباب الإصابة بالصلع، وتساقط الشعر بشكلٍ ملحوظ، ولهذا فإن التغذية السليمة واتباع الأنظمة الغذائية الصحيحة، من أهم الأسباب التى تساعد فى الحفاظ على الصحة العامة، إضافة إلى تحقيق هدف التخلص من الوزن الزائد، عن طريق الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف، والفيتامينات والمعادن، والعناصر الغذائية المميزة، مثل؛ الكالسيوم، والحديد، والزنك، وفيتامينات C، وK، وA، وB..










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة