سويسرا تمول مشاريع بـ18مليون جنيه لتوفير المياه لـ100ألف مواطن بأسوان

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 12:37 م
سويسرا تمول مشاريع بـ18مليون جنيه لتوفير المياه لـ100ألف مواطن بأسوان ماركوس لاتيرن سفير سويسرا بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بيان للسفارة السويسرية بالقاهرة إن مكتب التعاون الدولى التابع للسفارة منح عقدين لمقاولين مصريين، لإقامة خدمات من شأنها تحسين إمدادات المياه الصالحة للشرب إلى 100 ألف مواطن فى منطقة الناصرية بمحافظة أسوان.

وأضاف البيان أن القيمة الإجمالية للعقود تبلغ 2.4 مليون فرانك سويسرى (حوالى 18 مليون جنيه مصرى)، وذلك لإنشاء محطة رفع وخزان أرضى بمنطقة الناصرية، والتى تعانى من عدم انتظام فى إمدادات المياه الصالحة للشرب، ومن المتوقع أن تكتمل المشاريع بحلول نهاية عام 2016.

وأشار إلى أن هذه العقود هى جزء من مبادرة واسعة يصل تمويلها إلى 5 ملايين فرنك سويسرى (حوالى 37.5 مليون جنيه مصرى) قد أطلقتها سفارة سويسرا فى عام 2013 لتحسين خدمات المياه فى أسوان، وتشمل هذه المبادرة برامج لبناء القدرات، وتحسين إدارة قطاع المياه من خلال إدارة عامة أكثر كفاءة، والتى تقوم بها شركة أسوان للمياه الشرب والصرف الصحى بالإضافة إلى أنشطة للتوعية داخل المدارس والمجتمع المحلى بالناصرية.

وقال ماركس لايتنر، سفير سويسرا فى مصر "تلتزم سويسرا بالمساعدات فى مجال التنمية المستدامة فى مصر وبالأخص إمداد مياه صالحة للشرب بصفة منتظمة لمائة ألف مواطن سوف تؤدى إلى تحسين مستوى الحياة لعدد كبير من العائلات المصرية، و تحسين فى معايير الصحة العامة".

وأضاف "المشاريع ستخلق فرص عمل مؤقتة وذلك لخمسين فى المئة من العمال الذين سيتم استخدامهم من خلال المقاولين المحليين لتنفيذ أعمال الحفر فى منطقة الناصرية سيكونون من أهالى الناصرية".

فى يناير 2013 وقعت كل من سويسرا ومصر على اتفاقية بشأن التعاون الفنى والمالى والمساعدات الإنسانية. حددت الاتفاقية إطارا قانونيا جديدا لتعزيز التعاون بين البلدين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة