انتخاب رئيس البورصة عضواً باللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقى للبورصات

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 12:31 م
انتخاب رئيس البورصة عضواً باللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقى للبورصات محمد عمران رئيس البورصة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقى للبورصات فى مدينة مومباسا بكينيا، بحضور وفود 23 دولة إفريقية، حيث حصل بالأغلبية الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية على عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وافتتح أعمال المؤتمر نائب رئيس دولة كينيا وعدد من كبار الشخصيات وممثلى عدد من المنظمات الاقتصادية الإقليمية وبنوك الاستثمار والمؤسسات المالية.

وتعد اللجنة التنفيذية للاتحاد، هى اللجنة المخولة بوضع توجهات واستراتيجية الاتحاد، والتنسيق لوضع خطط تعميق التعاون والتكامل بين البورصات الإفريقية فى المجالات المختلفة.

يذكر أن البورصة المصرية هى عضو فعال فى الاتحاد الإفريقى، وأسهمت بشكل واضح فى تطوير بنيته التكنولوجية والمعلوماتية خلال السنوات الماضية.

من جانبه، قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة: نشعر بالفخر نتيجة التكريم المتوالى الذى تحظى به البورصة المصرية من جانب المجتمع الدولى، فمنذ أيام تم انتخاب البورصة المصرية رئيساً لاتحاد البورصات اليورو آسيوية، وسبقها اختيار البورصة المصرية كأكثر البورصات الإفريقية تطوراً.

وأضاف عمران أن توافق هذه الأحداث ليس من قبيل المصادفة، وإنما نتاج جهود وتحركات مكثفة لإظهار درجة التقدم الذى تحظى به البورصة المصرية، بالإضافة إلى إبراز استقرار الأوضاع الداخلية فى مصر.

وأوضح عمران أن البٌعد الإفريقى يمثل ركناً أساسياً فى استراتيجية البورصة المصرية، حيث ندرك أهمية تعميق العلاقات مع الدول الإفريقية، نظراً لما تمثله تلك الدول من أهمية واضحة على أجندة السياسة الخارجية المصرية.

وأكد عمران أهمية تفعيل دور الاتحاد فى تنمية البورصات الإفريقية ووضعها على خريطة الاستثمارات الدولية بما يتناسب مع الإمكانيات الواعدة التى تمتلكها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة