نتنياهو: لن نسمح برفع أعلام "حماس" أو "داعش" فى الاحتجاجات بإسرائيل

الأحد، 09 نوفمبر 2014 02:39 م
نتنياهو: لن نسمح برفع أعلام "حماس" أو "داعش" فى الاحتجاجات بإسرائيل نتنياهو
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، من أن إسرائيل لن تتسامح مع المسيرات التى تتخللها أعمال عنف ويطالب فيها المحتجون بهدم الدولة.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية – فى سياق نبأ أوردته على موقعها الإلكترونى – أن نتنياهو أخبر حكومته بذلك فى أعقاب أعمال الشغب العنيفة التى وقعت أمس السبت بسبب مواطنين من عرب إسرائيل فى منطقة الجليل الأسفل بالقرب من قرية "كفر كنا".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيل محذرا "لن نتسامح مع أية احتجاجات أخرى تحدث فى قلب دولتنا ترفع خلالها أعلام لـ"حماس" و"داعش" أو تكون هناك دعوات لتحرير فلسطين بالدم والنار .. إن هذه الاحتجاجات تطالب فى الأساس بتدمير إسرائيل".

وتابع القول "إن إسرائيل دولة قانون، ومن ينتهك هذا القانون سيلقى عقابا قاسيا، وهذا يشمل من يلقون الحجارة وزجاجات المولوتوف ويغلقون الطرق ويمزقون إطارات السيارات".

كان نتنياهو قد أعلن مساء أمس أنه أعطى تعليماته لوزير الداخلية بعمل تقييم لمسألة سحب المواطنة ممن يطالبون بهدم دولة إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الآلاف من عرب إسرائيل نظموا احتجاجا تخللته أعمال شغب فى حادثة أطلقت الشرطة خلالها النار على أحد سكان قرية "كفر كنا" ويدعى خير الدين حمدان بعد أن هاجمهم بسكين.

وكانت كافة البلدات العربية قد دخلت إضرابا شاملا لمدة 24 ساعة بدءا من اليوم احتجاجا على قتل حمدان، بعدما قررت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية إعلان الإضراب العام، ودعت إلى تنظيم مظاهرات احتجاج فى كافة البلدات العربية، خلال اجتماع عقدته فى مجلس كفر كنا المحلى أمس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة